"حماية" يطالب البرلمان البريطاني بالضغط على حكومته لوقف العمل باتفاقية التجارة مع إسرائيل

وجه مركز حماية لحقوق الإنسان صباح يوم الأحد الموافق 13/02/2022 رسالة لأعضاء البرلمان البريطاني عبر من خلالها عن أسفه الشديد إزاء توقيع المملكة المتحدة اتفاقية تجارة حرة مع دولة الاحتلال العنصري.

وقال المركز في رسالته ، إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في وقت توصل فيه دولة الاحتلال الإسرائيلي تجاهل حقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها القوانين والقرارات الدولية ، وبين المركز أن إبرام اتفاقيات اقتصادية مع دولة الاستيطان الإسرائيلي يشكل خرقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي ترفض دولة الاحتلال الإسرائيلي الالتزام بها.

 

وجاء في الرسالة أيضاً، أن توقيع المملكة المتحدة اتفاقية تجارية مع دولة تمارس اعتى أنظمة الفصل العنصري التي شهدتها البشرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يمثل دعماً لسياساتها العنصرية المخالفة لكافة الأعراف والقيم والمواثيق والقرارات الدولية.

وفي ختام رسالته طالب المركز أعضاء البرلمان البريطاني بالانتصار للإنسانية وقيم العدل والمساواة والضغط على الحكومة من أجل الوقف الفوري للعمل بالاتفاقية، كما حث المركز أعضاء البرلمان على رفض مساندة دولة الاحتلال العدوانية العنصرية في كافة المحافل والمواطن.

disqus comments here