تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واستهداف لصيادين ورعاة في غزة

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين بالأعيرة النارية خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات، وجرى اعتقال 11 مواطناً، وإطلاق النار وقنابل الغاز صوب مراكب صيد ومزارعين ورعاة في القطاع، بينما أقدم مستوطنون على الاعتداء على مواطن برشه بغاز الفلفل قرب بيت لحم، كما أجبر مقدسي على هدم منزله ذاتيا في سلوان

 

مصابون خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات

أصيب شابان بالرصاص الحي في منطقة القدم، و14 آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و56 اختناقا بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي شهدها جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبا.

كما تعرض أربعة صحافيين للاعتداء بالضرب من قبل جيش الاحتلال، وجرى نقل أحدهم لمستشفى زكاة بيتا.

وأصيب 8 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم مسعفان وصحفي، و40 مواطنا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، بينهم صحفيان، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال في قرية بيت دجن شرق نابلس.

وأصيب 3 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و37 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي شهدتها منطقة حاجز حوارة جنوب نابلس.

وفي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب 10 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم طفل يبلغ من العمر (13 عاما)، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان ولإغلاق المدخل الرئيسي للقرية.

وسجلت 3 إصابات بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، وعدد آخر بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات دارت مع قوات الاحتلال، قرب بوابة الجدار الفاصل بين بلدتي بيت دقو وبيت إجزا، شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

 

11 معتقلا في القدس وجنين والخليل وبيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان من محافظة نابلس، واعتدت على أحدهم بالضرب المُبرح، بالقرب من باب القطانين أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

كما اعتقل قوات الاحتلال، الشابين حسان عبد الإله الشرباتي، ورامز بشير صدقه، عقب مداهمة منزليهما في قرية عنزة جنوب جنين.

وعلى حاجز أقيم عند مدخل بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، اعتلقت قوة من جيش الاحتلال الشقيقين صهيب وعبد صلاح ريان، بعد توقيف مركبة كانا يستقلانها.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن هاني أبو سنينة من المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بعد تفتيش منزله.

كما اعتقل الاحتلال المواطن عبيد الله محمود عبيات، بعد اعتداء المستوطنين عليه ورشه بغاز الفلفل، أثناء رعيه للأغنام، في قرية كيسان شرق بيت لحم.

 

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله ذاتيا في سلوان

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، مواطنا من حي سلوان في القدس المحتلة، على هدم منزله ذاتيا في حي راس العامود.

وأفادت مصادر محلية في القدس، بأن المقدسي محمود أبو دياب شرع بهدم منزله، مساء اليوم الجمعة، ذاتيا، بعد أن خيرته بلدية الاحتلال الإسرائيلي بين الهدم الذاتي أو دفع تكاليف الهدم التي قد تتراوح بين خمسين وستين ألف شيقل.

 

الاحتلال يستهدف مراكب الصيد ورعاة الأغنام في غزة

أطلقت زوارق حربية إسرائيلية نيران رشاشتها الثقيلة تجاه مراكب الصيد العاملة في بحر السودانية شمال غرب مدينة غزة، الأمر الذي أجبر الصيادين على التراجع رغم عدم نزولهم للبحر منذ أول أمس بسبب ارتفاع الأمواج جراء المنخفض الجوي الحالي.

كما استهدفت قوات الاحتلال المتمركزة في موقع صوفا العسكري شرق خان يونس جنوب القطاع، بنيران رشاشاتها رعاة الأغنام وأجبرتهم على التراجع دون وقوع إصابات.

وفي اعتداء آخر، أطلقت قوات الاحتلال النار تجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة الفخاري شرق خان يونس، إضافة إلى إطلاقها النار شرق بلدة وادي السلقا شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي السياق، أطلقت طائرات إسرائيلية مُسيرة، قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه صيادي العصافير شرق حي التفاح في قطاع غزة، فيما أطلقت طائرة أخرى قنابل الغاز تجاه الصيادين والأراضي الزراعية شرق جباليا شمال قطاع غزة.

disqus comments here