دائرة المقاطعة في «الديمقراطية» تشيد بدعم النجمة الأميركية «سارندون"» لشعبنا وتأيديها له

أصدرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقريرها الشهري والذي أشادت  في بدعم النجمة الأميركية « سوزان سارندون"» لشعبنا الفلسطيني وتأيديها له وفيما يلي نص التقرير :
على الصعيد الدولي
الولايات المتحدة الأميركية
§ ثمنت حملات المقاطعة النجمة الأميركية الشهيرة "سوزان سارندون" بسبب تأييدها للشعب الفلسطيني ودعمها له عبر موقعها على تويتر.
§ ثمن ناشطون بحملات المقاطعة دعم أربعين نجما من هوليوود الممثلة "إيما واتسون" نجمة فيلم "هاري بوتر" على أثر مهاجمتها وإتهامها بمعاداة السامية بعد تضامنها مع الشعب الفلسطيني.
ألمانيا
§ ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار المحكمة العليا الألمانية المتعلق بالندوات والأنشطة الداعمة لحركة المقاطعة (BDS) بأنها تندرج ضمن حرية الرأي والتعبير.
أستراليا
§ ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب عدد كبير من المشاركين من مهرجان سيدني في أستراليا بعد أن تبين أن المهرجان برعاية سفارة دولة الإحتلال الإسرائيلية.
§ ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الإعلامية الأسترالية "يومي ستينز" لإنسحابها من مهرجان سيدني بسبب رفض إدارة المهرجان التراجع عن قبول التمويل الإسرائيلي المقدم من السفارة الإسرائيلية في أستراليا.
§ ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إستقالة عضو مجلس إدارة مهرجان سيدني "بينيامين لو" بسبب رفضه لتمويل سفارة الإحتلال الإسرائيلية للمهرجان بقيمة 20 ألف دولار.
إيرلندا
§ ثمن ناشطون بحملات المقاطعة وضع ملصقات على منتجات شركة بوما في إيرلندا الشمالية بمدينة "بلفاست"، بسبب إستمرارها لدعم المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
§ ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني في إيرلندا بمدينة "سلايغو".
بريطانيا
§ أدانت حملات المقاطعة إتهام دولة الإحتلال الإسرائيلية لنجمة أفلام "هاري بوتر" الممثلة البريطانية "إيما واتسون" بمعاداة السامية بسبب تضامنها مع فلسطين، مشيرة أن التضامن هو فعل.
هولندا
§ نفذ ناشطون متضامنون مع فلسطين وقفة تضامنية داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني وسط ساحة "بخروت ماركت" في مدينة هارلم الهولندية.
بلجيكا
§ أدانت حركة المقاطعة (BDS) في بلجيكا هدم قوات الإحتلال الإسرائيلية مركز طبي فلسطيني.
إندونيسيا
§ أدان ناشطون في حملات المقاطعة زيارة وفد إندونيسي "تل أبيب" بالتنسيق مع وزارة الخارجية لدولة الإحتلال الإسرائيلية.
جنوب أفريقيا
§ تقدم ناشطون بحملات المقاطعة بالتعازي إلى جنوب أفريقيا بسبب وفاة "ديزموند توتو" الذي كان من أهم المناضلين ضد الفصل العنصري والإستعمار.
§ ثمنت حملات المقاطعة إعتذار رئيس المحكمة العليا السابق في جنوب أفريقيا على مشاركته بالندوة الإفتراضية مع صحيفة "جيروسالم" بعد قرار قضائي صادر عن المحكمة ألزمه ذلك.
ماليزيا
§ أدان ناشطون بحملات المقاطعة تحذيرات اللجنة الأولمبية الدولية لماليزيا من حرمانها من المشاركة في المسابقات العالمية، بعد موقفها الرافض للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
على الصعيد العربي
السعودية
§ أدانت حملات المقاطعة مشاركة وزير خارجية السعودية في الإجتماع الإفتراضي الذي شاركت فيه دولة الإحتلال الإسرائيلية برعاية الولايات المتحدة الأميركية، للحديث حول المتحور الجديد "أوميكرون".
الإمارات
§ أدان ناشطون بحملات المقاطعة إصطحاب رائد الفضاء الإماراتي "هزاع المنصوري" علم دولة الإحتلال الإسرائيلية في رحلته الفضائية.
§ طالبت حملات المقاطعة بإلغاء مشاركة الوفد القادم من دولة الإحتلال الإسرائيلية في المؤتمر الطبي الذي تعقده الجمعية الإماراتية لأمراض الأنف والأذن والحنجرة.
§ أدانت حملات مقاطعة إسرائيل الأغنية الإسرائيلية الساخرة من دولة الإمارات، والتي تتمنى أن يتم نسيان نكبة الشعب الفلسطيني وأن تكون "إسرائيل" من البحر إلى النهر.
§ طالبت حملات مقاطعة إسرائيل بعض الفنانين الإنسحاب من مهرجان طيران الإمارات للآداب منهم: إيمان مرسال، عمر طاهر، أشرف العشماوي، عزة فهمي، رشا عدلي، شاكر نوري، أحمد خيريالعمري، شهد الراوي، سلمى الدباغ، وليد عودة، علوية صبح، حارث البستاني، سناء الشباني، سحر نجا محفوظ، ناجي سليمان بختي، بلال الأرفه لي، عمر صباغ، تميم هنيدي، نجوى بن شتوان، سلمى سيري، سارة صادق، آلاء الشماحي.
§ أدان ناشطون بحملات المقاطعة وصف الكاتب الإسرائيلي "ديفيد غروسمان" في مهرجان طيران الإمارات للآداب بـ" ضمير إسرائيل"، على الرغم من مواقفه المتطرفة التي صرح عنها ضد الشعب الفلسطيني.
البحرين
§ أدان ناشطون بحملات المقاطعة تسلم ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة" أوراق إعتماد أول سفير لدولة الإحتلال الإسرائيلية في البحرين ويدعى "آيتان نائيه".
سلطنة عمان
§ تفاعل ناشطون بحملات المقاطعة مع هشتاغ "عمانيون ضد التطبيع" عقب مشاركة لاعبة من دولة الإحتلال الإسرائيلية في بطولة التزلج في السلطنة العمانية.
الكويت
§ ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب الوفد الكويتي من مهرجان طيران الإمارات للآداب والذي ضم: أحمد الزمام، علي عاشور الجعفر، منى الشمري، ناصر الدوسري.
§ ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب دكتور الأسنان "أحمد شمروخ" الكويتي من مؤتمر إيديك السنوي في دبي، بسبب رفضه للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
§ ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب اللاعب "محمد العوضي" في المنتخب الكويتي البالغ من العمر 14 عاما، من بطولة باول الدولية للتنس، التي تقام في الإمارات لرفضه التطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
المغرب
§ ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تجديد الإحتجاجات ضد إتفاقية التطبيع بين المغرب ودولة الإحتلال الإسرائيلية.
§ ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إحتجاج الطلاب في مدينة مكناس المغربية رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
الأردن
§ أدان ناشطون بحملات المقاطعة إستقبال الأردن لوزير جيش الإحتلال الإسرائيلي في عمان، بحجة تعزيز الأمن والسلام في المنطقة.
§ ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان مجلس نقابة أطباء الأسنان الأردني مقاطعة مؤتمر "إيديك دبي 2022" وذلك بعد التأكد من وجود أفراد من دولة الإحتلال الإسرائيلية في فعاليات المعرض.
على الصعيد الفلسطيني
§ أدان ناشطون بحملات المقاطعة رفض فرقة أصايل للدبكة والفنان طوني قطان والفنانة منال موسى الإستجابة لمطالب حركة مقاطعة إسرائيل في مقاطعة فعاليات معرض إكسبو / دبي.
§ أدان ناشطون بحملات المقاطعة قيام دولة الإحتلال الإسرائيلية بتهجير أهالي حي الشيخ جراح قسرا، وتهديم بيوت الفلسطينيين.

disqus comments here