تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات ومستوطنون يقتلعون أشجار زيتون

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، واقتلع مستوطنون 25 غرسة زيتون من أراضي بروقين غرب سلفيت، واعتقل الاحتلال شابين من قرية عنزة جنوب جنين وأحبط أهالي الشيخ جراح محاولة مستوطن حرق مركباتهم.

 

مستوطنون يقتلعون 25 غرسة زيتون في سلفيت ويحاولون احراق سيارة بالقدس

أقدم مستوطنون، على اقتلاع وتكسير 25 غرسة زيتون، من أراضي المواطنين في بلدة بروقين غرب سلفيت.

وأفاد المواطن حسام عبد المعطي سمارة، بأنه فوجئ أثناء ذهابه لأرضه التي تعرف "بواد بقدونس" شمال البلدة، بإقدام مستوطني "بروخين" المقامة على أراضي البلدة، على اقتلاع 25 غرسة زيتون تقدر أعمارها بخمس سنوات.

كما أهالي حي الشيخ جراح من مدينة القدس المحتلة، محاولة مستوطن، إحراق مركباتهم في الحي.

وأفادت مصادر محلية  في القدس نقلا عن شهود عيان بأن مستوطنا حاول إحراق مركبات مواطنين في حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة، لكن يقظة شبان الحي حالت دون ذلك، بعد اكتشافهم حركة غريبة لمستوطن تتبعوها واستطاعوا إفشال مخططه.

الاحتلال يعتقل شابين من قرية عنزة جنوب جنين ويقتحم صور باهر وسيلة الحارثية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، شابين من بلدة عنزة جنوب جنين.

ذكرت مصادر محلية، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت الشابين عز الدين زياد صدقة، وقصي مأمون العمور، عقب مداهمة منزلي ذويهما، والعبث بمحتوياتهما.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة صور باهر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وأفادت مراسلتنا في القدس نقلا عن شهود عيان، بأن العشرات من جنود الاحتلال المدججين اقتحموا بلدة صور باهر وانتشروا في أحيائها وحاراتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات حتى اللحظة.

كما اقتحمت بلدتي السيلة الحارثية وتعنك، وكثفت من تواجدها العسكري وشنت حملات تمشيط واسعة غرب جنين، وذكرت مصادر أمنية ومحلية ، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدتي السيلة الحارثية وتعنك ونصبت عدة حواجز عسكرية وشنت حملات تمشيط واسعة في منطقة واد عبد الله دون أن يبلغ عن اعتقالات.

disqus comments here