تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واستهداف أشجار وأراضي زراعية

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات، وجرى اعتقال 3 مواطنين، وإطلاق النار صوب مزارعين ورعاة مواشي جنوب القطاع، بينما أقدم مستوطنون على اقتلاع وتكسير أشجار في سلفيت، وطارد آخرون رعاة أغنام قرب الخليل.

مصابون خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات

أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي، و42 آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و87 بالاختناق، و3 بحروق في الوجه، خلال مواجهات مع مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على جبل صبيح في بلدة بيتا، جنوب نابلس.

وفي بيت دجن شرق المحافظة، أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و23 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الاحتلال.

كما أصيب 3 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال، للمسيرة الأسبوعية في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، التي تنظم احتجاجاً على للاستيطان، وللمطالبة بفتح شارع القرية المغلق.

3 معتقلين من قلقيلية وجنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشابين قصي عدنان جمعة، وموسى عبد اللطيف القدومي بعد دهم منزليهما في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

كما اعتقل الاحتلال الإسرائيلي، الشاب يوسف فيصل بزور، من بلدة برقين غرب جنين، وذلك أثناء مروره على حاجز الحمرا قرب طوباس.

 المستوطنون يقتلعون ويكسرون أشجاراً ويطاردون رعاة أغنام

أقدم مستوطنون على اقتلاع وتكسير ما يقارب 40 شجرة زيتون، تعود ملكيتها للمواطن علي ياسين من بلدة ياسوف شرق سلفيت، واقتلاع 50 شتلة عنب تعود ملكيتها للمواطن ناجح حرب من كفر الديك غرب محافظة سلفيت.

وفي انتهاك ثانٍ، طارد مستوطنون رعاة الأغنام في مراعي قرية زنوتا في بلدة الظاهرية جنوب الخليل، ومنعوهم من الرعي فيها.

قوات الاحتلال تطلق النار شرق خان يونس

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، نيران رشاشاتها بكثافة صوب الأراضي الزراعية شرق بلدة عبسان الجديدة وقرب خزاعة، إلى الشرق من محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأُجبر المزارعون ورعاة الأغنام على الانسحاب من أراضيهم ومراعيهم، دون التبليغ عن إصابات.

disqus comments here