وزير الخارجية الجزائري: سنكثف اللقاءات التشاورية للم شمل الفلسطينيين

قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري ،رمطان العمامرة،أن الجزائر ستواصل وستكثف لقاءاتها التشاورية بما في ذلك مساعيها الرامية للم شمل الفلسطينيين وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية .

 

وأكد وزير الخارجية ،خلال مشاركته في أشغال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب ،أن الجزائر باشرت بالخطوات التحضيرية تمهيدا للقمة العربية المقرر اجراؤها بالجزائر قبل نهاية هذا العام .

 

و ركز العمامرة ، على ” الأهمية القصوى التي يوليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لهذا الموضوع ، و الذي أكد في عديد المناسبات تطلعه لعقد قمة تجمع شمل البلدان العربية ، وتبعث روحا جديدة في آليات العمل العربي المشترك ” .

 

و أوضح الوزير أن الجزائر “ستواصل وستكثف لقاءاتها التشاورية ، بما في ذلك مساعيها الرامية للم شمل الفلسطينيين، وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ، وستطرح خلال الإجتماع الوزاري الرسمي بالقاهرة شهر مارس المقبل، تاريخ انعقاد القمة الذي يحدده الرئيس عبد المجيد تبون ، مع استكمال المشاورات الحالية مع الدول العربية الشقيقة “.

 

 

و وصل وفدان، يوم السبت، من “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، وحركة “الجهاد الإسلامي”، إلى الجزائر، تلبية لدعوة رسمية من الرئيس تبون للتباحث حول المصالحة وسبل إنهاء الانقسام الفلسطيني .

 

وقالت الجبهة الشعبية في بيان : “وصل مساء السبت وفد الجبهة الشعبية القيادي إلى العاصمة الجزائرية تلبية لدعوة القيادة الجزائرية” .

 

وأضاف البيان: “ستقدم الجبهة خلال اللقاء رؤيتها الهادفة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، المنطلقة مما تم الاتفاق عليه من قبل الجميع، مع بعض الآليات التي ستساهم في تذليل العقبات للوصول إلى الاتفاق”.











 

disqus comments here