حماية يستنكر اعتقال قوات الاحتلال (12) مواطن في محافظات الضفة ويطالب بوضع حد للتوغل

 يستنكر مركز حماية لحقوق الإنسان تصاعد اعتداءات قوات الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، حيث شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات غير مسبوقة طالت عدد كبير من المواطنين من مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة وبينهم اسير حماية" يستنكر اعتقال قوات الاحتلال (12) مواطن في محافظات الضفة الغربية المحتلة، ويطالب المجتمع الدولي بوضع حد لتغول قوات الاحتلال على احكام القانون الدولي.

وبحسب متابعة المركز  فقد شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الاربعاء الموافق 3/02/2022 حملة مداهمات اعتقلت خلالها  (12) مواطن  في انحاء متفرقة من  مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال محافظة طولكرم واعتقلت المحرر جمال عجاج من صيدا بطولكرم (كما اعتقلت)أربعة شبان من البلدة القديمة مدينة نابلس، وفي سلواد شرق رام الله تم اعتقال ياسين صبحي حامد، وعماد ياسين حامد وأحمد ياسين حامد وتم اعتقال حسان أبو حسين من الخليل و محمد حمزة عبيد من القدس، وليث كسابرة من بيت عنان شمال غرب العاصمة المحتلة

 

مركز حماية لحقوق الإنسان إذ يستنكر استمرار تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين، فإنه يؤكد على ما يلي:                                                  

 1. أن الممارسات الإسرائيلية المنظمة المتمثلة بالاعتداءات والمداهمات والاعتقال وما يرافقها من إهانة وإذلال تمثل انتهاكات جسيمة ومنظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان

2. ضرورة قيام المجتمع الدولي بوضع حد لسياسة التغول على أحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني التي تمارسها سلطات الاحتلال الحربي في الأراضي الفلسطينية.

3. قيام الدول المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة بإيجاد آلية من أجل توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

4. ضرورة قيام السلطة الوطنية الفلسطينية بالمضي في مسار ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني

disqus comments here