تواصل انتهاكات الاحتلال: اطلاق النار على الصيادين واعتقالات واغلاق محال تجارية

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من القدس المحتلة وجنين وقطاع غزة، واعتدت على التجار في الخليل وعلى الصيادين في قطاع غزة.

اطلاق النار على الصيادين جنوب قطاع غزة واغلاق محال تجارية في الخليل

وفي المحافظات الجنوبية، أطلقت زوارق الاحتلال نيران رشاشتها تجاه مراكب الصيد في عرض بحر رفح جنوب قطاع غزة.
وأفاد شهود عيان بأن الزوارق الإسرائيلية أطلقت نيران رشاشتها بكثافة تجاه مراكب الصيد العاملة في بحر رفح، ما أدى لتراجع الصيادين الذين لم يتمكنوا في الأيام الماضية أيضًا من النزول للبحر للصيد بفعل المنخفض الجوي.

وفي محافظة الخليل، أغلقت قوات الاحتلال عدة محال تجارية في شارع الشلالة في البلدة القديمة من مدينة الخليل. وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال أغلقت محال تجارية في شارع الشلالة بشكل مفاجئ، كما حاول مستوطنون بحماية جيش الاحتلال خلال الأسبوع الماضي إغلاق عدة محال أخرى في البلدة.

اعتقال 4 مواطنين من جنين والقدس وقطاع غزة

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات طالت عددًا من المواطنين بالضفة الغربية وقطاع غزة.

ففي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، واحتجزت آخرين أثناء تواجدهم في المسجد الأقصى.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور ، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد ياسر جرادات (23 عامًا) أثناء تواجده في المسجد الأقصى، فيما احتجزت شبانا آخرين وأفرجت عنهم لاحقًا.

وفي المحافظات الجنوبية، اعتقلت قوات الاحتلال شابا بالقرب من "السياج الفاصل" شمال شرق قطاع غزة.
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال المتمركزة شرق القطاع، اعتقلت شابًا مجهول الهوية بالقرب من السياج الفاصل شرق جباليا.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وأفرجت عن آخر بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عمر شويكي، وعادل الجعبري، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.
وأضافت المصادر ذاتها، أن شرطة الاحتلال اعتقلت الشاب مجد كبها، وهو من داخل أراضي عام 1948، أثناء تواجده قرب أحد أبواب الأقصى، واقتادته لأحد مراكزها، ولكنها أفرجت عنه بعد ساعات، بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة لمدة 5 أيام.

disqus comments here