«الديمقراطية» في لبنان تعرض هموم اللاجئين الفلسطينيين وقضايا عامة مع المفتي سوسان

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم: علي فيصل، خالد يونس، فؤاد عثمان وتيسير عمار مع مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان في مدينة صيدا، وعرض قضايا الشعب الفلسطيني في لبنان وقضايا عامة..
وفد الجبهة عرض مع سماحة المفتي سوسان قضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، واكد على ضرورة مواصلة الجهود الوطنية والمخلصة لتوفير الحماية للوجود الوطني الفلسطيني وتعزيز امن واستقرار المخيمات، والسعي وبشكل مشترك لمعالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي ارهقت جميع ابناء الشعب الفلسطيني..
ودعا الجهات المعنية، خاصة وكالة الغوث، الى تحمل مسؤولياتها تجاه اغاثة الشعب الفلسطيني وتوفير احتياجاته المعيشية وتوفير المبالغ المطلوبة لنداء الطوارئ الذي اعلنته الاونروا مؤخرا، مجددا الدعوة لاجتماع هيئة العمل الفلسطيني المشترك للتصدي للتحديات الكبرى التي تواجه الوجود الفلسطيني، ووضع خطة شاملة سياسية واقتصادية واغاثية وامنية.
الوفد سلم سماحة المفتي نص المبادرة السياسية التي اعلنتها الجبهة مؤخرا بهدف انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، معتبرا ان استمرار الانقسام اصبح يشكل خطورة على القضية الفلسطينية وعلى التجمعات الفلسطينية داخل وخارج وفلسطين، وبات يستنزف الطاقات الفلسطينية، ما يمكن العدو من اللعب على التناقضات بين أبناء الشعب الواحد..
واكد الوفد ان الجبهة ستبذل كل جهد ممكن مع جميع الفصائل مع الدول الصديقة واحزابها المختلفة من اجل المساهمة في الجهود المخلصة الهادفة الى التوافق على خارطة طريق وطنية تشكل مدخلا لبناء الوحدة الوطنية على أساس من الشراكة الديمقراطية، واعادة بناء النظام السياسي الفلسطينمي على اساس انتخابات عامة حرة ونزيهة وشاملة لمؤسسات السلطة وم.ت.ف كافة..
وفي الختام قدر الوفد لسماحة المفتي مواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وايضا جهوده للتخفيف عن شعبنا معاناته الاقتصادية والاجتماعية..

disqus comments here