صيدا : منظمة (مجد) تحمل الاونروا مسؤولية توقف الطلبة عن الدراسة لعدم دفع بدل المواصلات

دعت منظمة الجيل الجديد(مجد) إدارة الاونروا إلى الإسراع في دفع بدل المواصلات لطلاب مدرستي الصخرة والظاهرية الذين تم نقل طلبتهم للمدرسة النموذجية الجديدة التي تم افتتاحها قبل شهر بعدما اغلقت الوكالة مبنى المدرستين في الغازية والمدينة، ونقلت ما يقارب ٥٠٠ طالب للمدرسة الجديدة.
وقد قطعت الوكالة وعودا للطلاب والاهالي والفصائل بدفع بدل المواصلات، لكنها لغاية الآن لم تلتزم وتتهرب من مسؤولياتها، ما أوقع الاهالي والطلاب في أزمة كبيرة باتت تهدد مستقبلهم،حيث توقف العديد من الاهالي عن إرسال أبنائهم للمدرسة بسبب ظروفهم الاقتصادية والمعيشية الصعبة وارتفاع تكلفة المواصلات.
وحذرت منظمة الجيل الجديد وكالة الاونروا من التمادي في سياسة الاهمال والمماطلة في دفع بدل المواصلات، واكدت بأن استمرار إدارة الظهر لصرخات الاهالي سيدفع نحو القيام بتحركات تصعيدية شعبية وطلابية حفاظا على مستقبل طلابنا وحقهم بالتعلم.
كما دعت المنظمة الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية التي التزمت الاونروا أمامها بدفع المواصلات حين تم نقل الطلاب للمدرسة الجديدة الشهر الماضي بتحمل المسؤولية والقيام بدورها في الضغط على الاونروا لتنفيذ وعودها والتزاماتها وعدم ترك مستقبل الطلاب يضيع بسبب الاهمال وغياب المسؤولية.
 

disqus comments here