تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واخطارات واقتحامات وإجبار بالهدم

- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب شاب برصاص الاحتلال غرب رام الله، واعتقل 6 مواطنين، وأجبر الاحتلال عائلة مقدسية على هدم منزلها في صور باهر، واستولى على تسجيلات كاميرات مراقبة، وأخطر بالاستيلاء على قطعة أرض في بلدة العيسوية، وأغلق مدخل منطقة المسعودية شمال نابلس، فيما اقتحم المستوطنون المسجد الأقصى، وآخرون هاجموا فعالية شمال نابلس، واستهدفوا قطيع مواش في المغير.

 

إصابة شاب بالرصاص غرب رام الله وإغلاق مدخل منطقة المسعودية بالمكعبات الاسمنتية

أصيب شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة الصدر، أثناء تواجده قرب جسر قرية خربثا المصباح غرب مدينة رام الله.

أغلقت قوات الاحتلال مدخل منطقة المسعودية التاريخية والتابعة لأراضي برقة شمال غرب نابلس، بالمكعبات الاسمنتية.

 

الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم منزلها في صور باهر

أجبرت سلطات الاحتلال عائلة مقدسية على هدم منزلها في قرية صور باهر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وأفادت مصادر محلية في القدس بأن عائلة أبو كف المقدسية شرعت، مساء اليوم ، بهدم منزلها في قرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، بضغط من بلدية الاحتلال التي أبلغتها قرار الهدم، أو هدمه بآلياتها وتحمل تكلفة الهدم التي تصل إلى 150 ألف شيقل.

 

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين

اعتقلت قوات الاحتلال فتى وشابا من بلدة بيت فجار، جنوب بيت لحم، هما: عامر خالد طقاطقة (17 عاما)، والشاب علاء محمد طقاطقة (22 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وفي القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال ثلاثة شبان من حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة.

وفي رام الله، اعتقلت الأسير المحرر محمد ياسين حامد من بلدة سلواد شرق رام الله، لدى مروره عبر حاجز "بيت ايل" العسكري، قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

 

الاحتلال يخطر بالاستيلاء على أرض ويستولي على تسجيلات مراقبة

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على تسجيلات كاميرات مراقبة من محال تجارية في بلدة زعترة، شرق بيت ل، ودمرت باب ورشة تصليح مركبات، تعود للمواطن إسماعيل أبو عيدة.

كما أخطرت سلطات الاحتلال بالاستيلاء على قطعة أرض في بلدة العيسوية، شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في القدس، بأن بلدية الاحتلال في القدس، أخطرت المقدسي علي درباس بالاستيلاء على قطعة أرض يملكها بمساحة 400 متر وسط بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

من جانب آخر، سلمت سلطات الاحتلال المواطن صالح سليمان أبو عليا، إخطارا بهدم عدد من منشآت رعوية في تجمع "القبون" البدوي قرب قرية المغير.

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويهاجمون فعالية شمال نابلس ويستهدفون قطيع مواش بالمغير

اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

وفي نابلس، هاجم مستوطنون فعالية لزراعة أشتال حرجية في قرية برقة شمال غرب نابلس، لمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس ، بأن عشرات المستوطنين هاجموا فعالية لزراعة 600 شتلة حرجية في منطقة القصور المقابلة لجبل القبيبات، قرب موقع مستوطنة "حومش" المخلاة، وبأن جيش الاحتلال تدخل وهاجم المواطنين بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وهاجم مستوطنون، قطيع مواشٍ في قرية المغيّر شمال شرق رام الله، بالتزامن مع قيام سلطات الاحتلال بتسليم إخطار هدم خيام لأحد المواطنين في القرية.

وأقدم 3 من المستوطنين المسلحين على دعس قطيع من المواشي، يعود للمواطن فضل أبو عليا، في منطقة جبعيت بالسهول الشرقية للقرية، ما أدى إلى نفوق رأسي غنم وإصابة 3 أخرى.

disqus comments here