طولكرم: وقفة شعبية إسناداً للأسرى في سجون الاحتلال

أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر حالة التضامن الدائمة مع أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى المخاطر والظروف الصعبة التي يتعرض لها الأسرى وخاصة في ظل انتشار جائحة كورونا وإصابة عدد منهم، ورفض إدارة سجون الاحتلال تقديم اللقاحات اللازمة، بالإضافة إلى سجل كبير من الاعتداءات التي يتعرض لها الأسرى.

جاءت تصريحات أبو بكر خلال المشاركة بالفعالية الأسبوعية المساندة للأسرى، اليوم الثلاثاء، من أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة طولكرم والتي جاءت تحت عنوان" الحرية حقنا، ولنا فيها وطن"، والتي دعا له كل من هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، والاتحاد العام لعمال فلسطين واتحاد النقابات العالمي.

وأشار المحافظ إلى أهمية دعوة الاتحاد العام لعمال فلسطين والشركاء لتنظيم هذه الوقفة مع أسرانا تقديراً لمكانتهم ودورهم المحوري في قضيتنا.

من جانبها، تحدثت نائب الأمين العام لاتحاد عمال فلسطين مي أبو عليا عن مبادرة الاتحاد واتحاد النقابات العالمي وجميع الشركاء والجهات المختصة إسناداً للأسرى، مستعرضة المخاطر التي تهدد الأسرى ومنها خطر فيروس كورونا، وغيرها من الانتهاكات اليومية.

وسلم أبو بكر وأبو عليا رسالة للصليب الأحمر دعماً للأسرى وتأكيداً على الوقوف إلى جانبهم ودعوة لحمايتهم من جميع ما يهددهم من مخاطر.

disqus comments here