«الديمقراطية»: في رسالة إلى حواتمة، هنية يؤكد موافقة حماس على الانتخابات الشاملة بالتوالي والترابط

■ أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً اليوم السبت في 2/1/2021، قالت فيه: إن أمينها العام نايف حواتمة تلقى من الأخ إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مؤرخاً في 31/12/2020.

وأضافت الجبهة: إن الأخ هنية أكد في رسالته إلى حواتمة استعداد حماس «للمضي في عملية المصالحة والشراكة الوطنية (...)، بدءاً من اتفاقات القاهرة، وكان آخرها تفاهمات اسطنبول ومخرجات اجتماع الأمناء العامين».

كما أكد الأخ هنية «جاهزية حماس لإنجاز هذه الخطوات»، متمثلة في «انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني، وانتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية، وانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني» ... «بحيث تتم الانتخابات بالتوالي والترابط خلال ستة أشهر من تاريخ إصدار المرسوم الرئيسي حول الانتخابات، على أن يصار بعد ذلك إلى حوار وطني للاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة بإجراء الانتخابات في تواريخها».

وأشارت الجبهة في بيانها إلى ما بثته وسائل الإعلام عن ترحيب الرئيس محمود عباس، بموقف حماس، وعزمه التشاور مع الدكتور حنا ناصر، رئيس اللجنة المركزية للانتخابات لدراسة قضية إصدار مرسوم الدعوة للانتخابات. وختمت الجبهة بالترحيب بما يمكنه أن تعكس هذه التطورات من أجواء توافقية، تؤدي في نتائجها إلى إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الداخلية، وتكريس مبادئ الشراكة الوطنية بين فصائل العمل الوطني الفلسطيني كافة، واستنهاض وتعبئة القوى الوطنية في مواجهة الاحتلال والاستيطان والضم.

■ الإعلام المركزي

disqus comments here