نتنياهو يصف محاكمته بمحاولة الانقلاب على السلطة .. وغانتس يدعو لاستبداله

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو المحكمة المركزية، مساء الاثنين، قائلا "إن الدعوى الكاملة ضدي هي استخدام غير لائق للسلطة الحكومية من قبل مكتب المدعي العام للدولة وهذا يُعتبر محاولة إنقلاب ضدي".

ومَثُل نتنياهو ، أمام المحكمة المركزية في القدس، لاستئناف النظر في قضايا الفساد التي يحاكم فيها، واتهم الادعاء العام نتنياهو باستغلال سلطته بشكل غير مشروع.

وذكرت صحيفة " إسرائيل اليوم"  العبرية، أن نتنياهو غادر المحكمة بعد جلسة الاستماع إليه، فيما بدأت المحكمة الاستماع إلى شهود الإثبات في تهم تتعلق بقبول نتنياهو هدايا فاخرة، وسعيِه لمنح تسهيلات تنظيمية لجهات إعلامية نافذة مثل مدير موقع " واللا " ، مقابل حصوله على تغطية إعلامية إيجابية.

وأضاف نتنياهو في بيان: "النيابة صاغت بروتوكولات وحجبت كلمات وحذفت تسجيلات وتجاهلت أدلة لا تتطابق مع الأطروحة الأساسية التي اخترعتها ، بل والأسوأ من ذلك كله أنها ابتزت الشهود بتهديدات شديدة إلى درجة تفريقهم عن  عائلاتهم".

وتابع نتنياهو أن "الاستخدام غير اللائق الذي قام به مكتب المدعي العام لسلطته هو انتهاك حقيقي لسيادة القانون وهكذا يتم الدوس على بلد بأكمله و ما يحاولون القيام به هنا لا مثيل له في أي بلد ديمقراطي في العالم."

من جهته، غرد وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس عبر تويتر قائلا: "أثبت نتنياهو في خطابه أنه غير لائق للعمل كرئيس للوزراء، وهو الذي يحاول القيام بانقلاب - إنني أدعو جميع الأحزاب إلى الاتحاد وإيجاد طريقة لاستبداله".

disqus comments here