القدس: وقفة تضامنية مع أهالي حي الشيخ جراح رفضا لقرارات الاحتلال

نظم أهالي حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وقفة احتجاجية عصر الجمعة، رفضا لقرارات الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على الحي، بمشاركة عضوي الكنيست أحمد الطيبي وأسامه السعدي.

ويواجه أهالي الشيخ جراح تهديدا حقيقيا بإخلاء منازلهم، وتهجيرهم منها خلال الشهور المقبلة.

ويهدد التهجير 28 عائلة في حي الشيخ جراح على أيدي جمعيات استيطانية، حيث أمهلت محكمة الاحتلال في القدس ثلاث عائلات مهلة لإخلاء منازلها حتى تاريخ الأول من آب/ أغسطس القادم، ويلزم كل عائلة دفع 20 ألف شيكل (6 آلاف دولار تقريبا) مقابل مصاريف المحامين والمحكمة.

وقالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا؛ إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ماضية في سياسة التهجير القسري للفلسطينيين، شرق مدينة القدس المحتلة وغربها.

وأضافت المنظمة، أن ذلك يجري عبر قرارات تعسفية، بمصادرة الأراضي أو منع استعمالها، وهدم المنازل، وقرارات الإخلاء، بالإضافة إلى سياسة التمييز العنصري وتعريض الفلسطينيين للعنف والاضطهاد والاعتداء المستمر، وفي المقابل توسيع الاستيطان.

وأوضحت المنظمة أن سلطات الاحتلال تعمل على تهجير عائلات الشيخ جراح، مبينة أن محكمة الاحتلال رفضت استئناف ثلاث عائلات من الحي، ضدّ القرار الصادر عن محكمة الصلح بإخلائهم، وأمهلت المحكمة ثلاث عائلات حتى شهر آب/ أغسطس القادم لإخلاء منازلهم، ليضاف ذلك إلى قرار المحكمة المركزية منتصف شهر شباط/ فبراير الماضي ضدّ أربع عائلات فلسطينية أخرى في الحيّ ذاته، بإخلاء منازلهم في مهلة أقصاها مطلع أيار/ مايو القادم.

 

disqus comments here