رئيس إسرائيل يتسلم نتائج الانتخابات

تسلم الرئيس الإسرائيلي ريئوفين ريفلين، الأربعاء، النتائج النهائية الرسمية لانتخابات 2021 من رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضي عوزي فوجلمان والمديرة العامة للجنة أورلي عدس وأعضاء رئاسة اللجنة.

 

وقال ريفلين في كلمته امام أعضاء اللجنة: "آمل بصدق أن يستجيب المنتخبون لمطالب الناس بتفاهمات واتفاقات غير تقليدية، والتعاون عبر للمجتمعات والفئات السكانية، والعمل الواقعي والتفاني لجميع المواطنين الإسرائيليين".

وقال الرئيس ريفلين في مستهل حديثه: "لم تمر سبع سنوات على اشغالي منصب رئاسة الدولة سبع سنوات، وهذه هي المرة الخامسة التي أتلقى فيها نتائج انتخابات الكنيست، الرابعة في أقل من عامين. لا حاجة لوصف الوضع المعقد في المجتمع والسياسة الإسرائيليين.

"سأحدد في الأيام المقبلة، من هو المرشح صاحب أفضل الفرص لتشكيل الحكومة. الاعتبار الرئيسي الذي سيوجهني هو فرص عضو الكنيست المنتخب في تشكيل حكومة تفوز بثقة الكنيست.

حكومة ستعرف كيفية رأب الصدع بيننا وإعادة تأهيل المجتمع الإسرائيلي الذي تعرض لضربة قاسية في ظل وباء كورونا. "المجتمع الإسرائيلي يحتاج إلى حكومة تمرر موازنة الدولة، وتقود الى طريق لعلاج المؤسسات وتقديم الحلول للمواطنين المتضررين، وإنقاذ مؤسسات الدولة من الركود السياسي".

وهذه هي النتائج التي تسلمها الرئيس الإسرائيلي ريفلين: "الليكود" 30 مقعدا، "يش عتيد" 17 مقعدا، "شاس" 9 مقاعد، "ازرق وابيض" 8 مقاعد، "يهدوت هتوراة" 7 مقاعد، "يمينا" 7 مقاعد، "العمل" 7 مقاعد، "يسرائيل بيتينو" 7 مقاعد، "الصهيونية الدينية" 6 مقاعد، "المشتركة" 6 مقاعد، "أمل جديد" 6 مقاعد، "ميرتس" 6 مقاعد و"الموحدة" 4 مقاعد.

disqus comments here