الاحتلال يواصل انتهاكاته اليومية بمزيد من الاعتقالات والاعتداءات في الضفة وغزة

واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي انتهاكاتها اليومية بحق ابناء شعبنا، يوم الأربعاء، بمزيد من الاعتقالات والاقتحامات والاعتداءات في الضفة الغربية، والتوغل في اراضي قطاع غزة الحدودية.

 

اعتقالات واعتداءات

في هذا السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي يوم الأربعاء، مواطنا واعتدت على آخرين خلال اغلاق باب الزاوية وسط الخليل، لحماية مسيرة للمستوطنين.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب وائل عمرو، واعتدت على عدد من نشطاء في المقاومة الشعبية، خلال محاولتهم منع الاحتلال من اغلاق المحال التجارية في باب الزاوية لتمكين وتأمين مسيرة للمستوطنين للوصول الى ما يسمى قبر "عتنائيل" في باب الزاوية لإجراء طقوس تلمودية في عيد الفصح اليهودي.

وأشار الناشط عارف عماد جابر، إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على نشطاء في المقاومة الشعبية وهم: عماد أبو شمسية، ومفيد الشرباتي، ومهند الجعبري، وأبو عماد جابر، كما أغلقت المنطقة بالكامل.

 

مستوطنون ينظمون مسيرات استفزازية ويقتحمون مواقع أثرية

نظم مئات المستوطنين اليوم مسيرات استفزازية واقتحموا مواقع أثرية الى جانب حي الطيرة بمدينة رام الله، وباحات "الأقصى". وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف بالقدس فراس الدبس ، إن 432 مستوطنا اقتحموا باحات الأقصى منذ ساعات الصباح من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، قبل مغادرتهم من باب السلسلة.

يشار إلى أن 1322 مستوطنا قد اقتحموا المسجد الأقصى على مدار أربعة أيام، تزامنا مع "عيد الفصح" اليهودي، الذي يستمر حتى مساء السبت المقبل.

كما  اقتحم عدد من المستوطنين، أطراف حي الطيرة بمدينة رام الله، من جهة بلدة عين قينيا الواقعة شمال غرب المدينة، لأداء طقوس تلمودية بحماية جيش الاحتلال.

وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال وفرت الحماية للمستوطنين الذين وصلوا إلى المنطقة بعدة مركبات، بداعي أداء طقوس دينية.

واقتحم مستوطنون، بحماية جيش الاحتلال، موقعا أثريا في بلدة السموع جنوب الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية ، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا مكانا أثريا رومانيا في البلدة يعرف باسم "البرج"، وأدوا طقوسا تلمودية في المكان.

 

الاحتلال يغلق الموقع الأثري في سبسطية ويتوغل شرق دير البلح

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اغلاق الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس لليوم الثاني على التوالي، وسط انتشار كثيف للمستوطنين.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم ، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري اليوم الأربعاء، وسط اجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الاحتلال، وإغلاق الموقع أمام المواطنين.

كما  توغلت عدة آليات عسكرية اسرائيلية، اليوم، في أراضي المواطنين الزراعية الحدودية شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وقامت بأعمال تجريف، ووضعت سواتر ترابية، وسط إطلاق نار متقطع وقنابل دخانية للتغطية على تغولها.

disqus comments here