لجنة الانتخابات تكشف عدد القوائم الانتخابية التي قدمت والتي تم قبولها

ذكر المدير الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية بغزة جميل الخالدي، أنّه استلمنا حتى يوم الثلاثاء، 25 قائمة انتخابية للمجلس التشريعي.

وأضاف الخالدي ، أنه تم قبول 6 قوائم فقط، منها ثلاثة قوائم حزبية، وباقي القوائم مستقلة، مشيرًا إلى أن القوائم المرشحة الأخرى قيد الدراسة.

يُذكر أنّ لجنة الانتخابات المركزية، أكدتّ أن باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي مفتوح حتى مساء يوم الأربعاء الموافق 31/3/2021، حيث تسلمت اللجنة حتى تاريخه اربع طلبات ترشح.

وقالت اللجنة في بيان صحفي يوم السبت، إنه وفقاً للإجراءات المعلنة مسبقاً، تبدأ اللجنة دراسة الطلبات فور تسلمها ولمدة 5 أيام، وتصدر بعدها قراراً بقبول ترشح القائمة أو رفضه،  مشيرة إلى أنه يمكن للقوائم التي تُرفض طلباتها تصويب أوضاعها والتقدم بطلبات جديدة خلال فترة الترشح القانونية.

وأضافت أن تقديم طلبات الترشح في الأيام الأخيرة من فترة الترشح قد يفوت الفرصة على القائمة لتصويب وضعها في حال كان هناك خلل في طلب القائمة أو احد مرشحيها  ما من شأنه ان يعرضها للرفض بشكل نهائي والحرمان من الترشح. 

وأهابت اللجنة، بالقوائم الراغبة بالترشح، المبادرة الى تقديم طلباتها في اسرع وقت ممكن وعدم الانتظار إلى اليوم الأخير للترشح لتجنب رفضها؛ بسبب وجود خلل في استيفاء أي من شروط الترشح.

disqus comments here