إصابة شاب وتحطيم مركبة بهجوم للمستوطنين غرب سلفيت

أصيب شاب بجراح في وجهه خلال هجوم شنه المستوطنون، مساء يوم الاحد، على المواطنين أثناء تواجدهم بأرضهم شمال بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وقال المختص في الشؤون الاسرائيلية فارس الديك :" أن عددا من مستوطني مستوطنة "بروخين" المقامة على أراضي مواطني بلدتي كفر الديك وبروقين هاجموا المواطنين اثناء تواجدهم بأراضيهم، وقاموا بإلقاء الحجارة مما ادى الى اصابة الشاب سلمان شوكت علي احمد بوجهه.

واضاف الديك ": ان المستوطنين قاموا بتكسير وتحطيم سيارة تعود للمواطن رامي تحسين علي احمد أثناء وقوفها بالقرب من الارض.

وأوضح الديك ": أنه ليس الاعتداء الاول من قبل المستوطنين، والذين قاموا بالاعتداء على المزارعين يوم أمس أثناء تواجدهم بأراضيهم ومحاولة طردهم منها والاعتداء على ممتلكاتهم وتحطيم شبابيك وابواب غرفة زراعية بالمكان في محاولة منهم لمنعهم من الوصول لأراضيهم في محاولة منهم للاستيباء عليها ومصادرتها لصالح توسعة المستوطنة .

وأضاف الديك "أن جيش الاحتلال والذي يقوم بحراسة المستوطنين، طلب من المزارعين أصحاب الاراضي مغادرتها من أجل إعطاء المجال للمستوطنين للتنزه بالمكان، وأنه يحق لهم بذلك، وبعد وقت قصير اصبح المكان يعج بعشرات المستوطنين بحراسة الكلاب والجيش" .

وأشار الديك الى "ان المستوطنبن قاموا بهدم غرفة زراعية بالقرب من المكان وتقطيع لعشرات أشجار الزيتون، قبل فترة، وهذه الوتيرة من الاعتداءات المستمرة وبحماية الجيش تسعى لحرمان المواطنين من الوصول لأراضيهم في المنطقة الشمالية من البلدة، وان المستوطنين يعتبرون كامل الارض الفلسطينية هي أراضي اسرائيلية ويهددون بهدم كافة المباني في تلك المنطقة".

disqus comments here