الاحتلال يواصل انتهاكاته: اعتقالات وإصابات ومستوطنون يقتحمون الأقصى ويعتدون على شاب

واصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، فاقتحم مستوطنون المسجد الاقصى، واصاب اخرون شابا وحطمو مركبة وخربوا غرفة زراعية في سلفيت، ونصبوا خيمة شرق بيت لحم.

 

66 مستوطنا يقتحمون باحات "الأقصى"

اقتحم مستوطنون، يوم الأحد، باحات المسجد الأقصى، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن 66 مستوطنا اقتحموا باحات الأقصى من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية في المكان.

 

مستوطنون يعتدون على شاب غرب سلفيت وينصبون خيمة شرق بيت لحم

أصيب شاب، مساء يوم الأحد، في اعتداء للمستوطنين ببلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وهاجم نحو 30 مستوطنا، بحماية قوات الاحتلال، المواطنين بالحجارة في منطقة ظهر صبح وخربة سوسية في البلدة، ما أدى لإصابة شاب بحجر.

كما خربوا ممتلكات غرفة زراعية تعود للمواطن علي اسمير الأحمد، وحطموا مركبة تعود للمواطن رامي تحسين يونس، مشيرا إلى أن جنود الاحتلال منعوا المواطنين من الوصول للمنطقة

وشرق بيت لحم، نصب مستوطنون، خيمة فوق أراضي المواطنين، في منطقة قبور غنامة بواد حبايب ببرية بلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم.

ويأتي لإقامة بؤرة استيطانية، ولقطع الطريق أمام المواطنين أصحاب الأرض ومنعهم من الوصول اليها.

 

إصابة عامل بنزيف في رأسه خلال ملاحقته من قبل الاحتلال غرب جنين

أصيب العامل محمود ياسر قصراوي (24 عاماً) من قرية مسلية جنوب جنين، بنزيف في رأسه إثر وقوعه خلال ملاحقته من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي بالقرب من جدار الفصل العنصري قرب قرية رمانة غرب مدينة جنين.

وجرى نقله على الفور الى مستشفى رفيديا بمدينة نابلس، وأدخل إلى قسم العناية المكثفة.

 

الاحتلال يعتقل سيدة وشابا في القدس وطفلا في مخيم عايدة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم  الأحد ، سيدة وشابا بعد الاعتداء عليهما، وقمعت فعالية لمناسبة عيد الأم في بلدة الطور بالقدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال معرضا أقامه المركز النسوي في بلدة الطور لمناسبة يوم الأم في ملعب اللوثري من البلدة، وأجبرت المشاركين على مغادرة المكان بالقوة، واعتقلت مديرة المركز النسوي في الطور إخلاص الصياد، والشاب مالك المغربي (26 عاما)، بعد الاعتداء عليه بالضرب، ما أدى إلى إصابته برضوض.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد مراد أبو حماد (13 عاما)، من مخيم عايدة شمال بيت لحم.أثناء تواجده قرب منزل عائلته في المخيم.

 

الاحتلال يستولي على "جرافة" في بورين  وجرار زراعي في مسحة ويقتحم خربة حمصة الفوقا

استولت قوات الاحتلال على "جرافة" كانت تعمل في محيط مدرسة بورين المختلطة جنوب نابلس.

فقامت قوة من جيش الاحتلال هاجمت محيط المدرسة، واستولت على "جرافة" كانت تعمل على حفر أساسات بيت زراعي بلاستيكي يعود للمدرسة التي تدرس الفرع الزراعي، تعود للمواطن شاهر مصطفى قط.

كما استولت قوات الاحتلال على جرار زراعي لمواطن من قرية مسحة غرب سلفيت، أثناء عمله في استصلاح أراضي المواطنين في خلة حسان غرب بلدة بديا.

واحتجز الاحتلال أيضا لعدة ساعات جرافة ومعدات شاحنة، قبل أن يعيدها إلى أصحابها.

وفي الأغوار، اقتحمت قوات الاحتلال خربة حمصة الفوقا في الأغوار الشمالية، وطاردت مركبة لأحد المواطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال الخربة وطاردت مركبة خاصة تعود للمواطن حرب سليمان فريج أبو الكباش ممثل التجمع، وهددوه ورفعوا السلاح في وجهه وحققوا معه ميدانيا، وأبلغوه بمنع أية مركبة أو احتياجات من الدخول للمنطقة.

disqus comments here