إعلام عبري: سقوط صاروخ في بئر السبع بالتزامن مع زيارة نتنياهو

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة في منطقة مفتوحة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان: "تم مؤخرا رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من قطاع غزة-  تم تفعيل انذار في منطقة مفتوحة".

وذكر مراسل القناة 13 العبرية، بأن الصاروخ سقط في منطقة ليست بعيدة عن بئر السبع، فيما أفاد موقع صحيفة  "يديعوت احرونوت" بأن الصاروخ من طراز جراد وسقط على مشارف بئر السبع.

وذكرت القناة، أن سقوط صاروخ في بئر السبع جاء تزامناً مع زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمنطقة، وجرى إخلاؤه من المكان بعد دقائق من الصاروخ.

وعقب الصحفي الإسرائيلي جيلي كوهين حول الحادثة قائلا: "إطلاق الصواريخ بإتجاه بئر السبع خلال زيارت نتنياهو للمدينة، يذكرني ذلك بحادثة مدينة اسدود عام 2019 والتي أدت إلى إلغاء خطابه مباشرة بعد إطلاق الصاروخ".

وفي السياق، علّق يوآف زيتون مراسل صحيفة "يديعوت آحرنوت" قائلا إن "إطلاق الصاروخ متوسط المدى نحو منطقة بئر السبع هو حدث غير عادي في وقت ليس من قبيل الصدفة".

وغرد نفتالي بينت معلقا على الحادث عبر تويتر قائلا : "نتنياهو ضعيف في مواجهة حماس، أتمنى أن يحارب حماس بالطريقة التي يحاربني فيها".

وفي وقت لاحق، قالت قناة "كان" العبرية الرسمية، إن" نتنياهو لم يتم إخلائه من المطعم لحظة اطلاق الصاروخ"، موضحة بانه حين أطلق الصاروخ كان نتنياهو في السيارة فعلا يغادر المدينة ولكن لم يكن الصاروخ حينها قد سقط بالمدينة.

وقالت القناة 12 العبرية إن "بيني غانتس قرر وقف نشاطه الانتخابي وترك الأمر لمساعديه بهدف إجراء مشاورات أمنية في قاعدة كيرياه بعد إطلاق الصاروخ من غزة".

disqus comments here