الاحتلال يواصل انتهاكاته.. إغلاق قرى واستهداف مواطنين وصيادين بالرصاص واقتحام الأقصى

 واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون يوم الثلاثاء، اعتداءاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث أصاب الاحتلال عددا من المواطنين بالرصاص، وأغلق عدة قرى وبلدات، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

وفي السياق، أصابت قوات الاحتلال اليوم عددا من المواطنين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط في جبل الجرمة جنوب نابلس، واعتقلت ستة مواطنين من القدس والخليل، وأغلقت مداخل عدة قرى وبلدات شمال غرب رام الله.

فيما واصل المستوطنون اقتحامهم للمسجد الاقصى المبارك بحماية جنود الاحتلال، وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، بأن 82 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال الفترة الصباحية من هذا اليوم من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وهددت شرطة الاحتلال المصلين من التواجد في المنطقة الشرقية في باحات المسجد الأقصى المبارك، ومنعتهم من التواجد في محيط مصلى باب الرحمة والمنطقة الشرقية من المسجد الأقصى، لتأمين الطريق أمام اقتحامات المستوطنين اليومية.

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل العرمة جنوب نابلس

وأصيب، فجر يوم الثلاثاء ، عدد من المواطنين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، وبالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها جبل العرمة التابع لأراضي بيتا جنوب نابلس واستهداف المعتصمين هناك.

واستهدفت قوات الاحتلال المعتصمين على قمة الجبل بعد اقتحامه من قبل المستوطنين، الذين يحاولون السيطرة عليه.

اعتقال ستة مواطنين من القدس والخليل

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خمسة شبان من محافظتي القدس والخليل، واعتدت على عدد منهم بالضرب.

ففي القدس المحتلة، اعتقلت ثلاثة شبان من من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بعد الاعتداء عليهم بالضرب واخر من بلدة عناتا، وهم: خضر عودة، ومحمد عودة، ومحمود عبد عودة، من سلوان و رائد ناجح أبو علي، عقب دهم منزله وتفتيشه في بلدة عناتا .

كما اعتقلت الشاب رائد أبو سبيتان (21 عاما)، عقب دهم منزله في بلدة الطور في القدس المحتلة.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم، الشاب مهيب كرجة من بلدة حلحول شمال الخليل، على حاجز عسكري على مدخل البلدة.

كما احتجزت قوات الاحتلال الفتاة سجى برقان، قرب الحرم الإبراهيمي لأكثر من ساعة قبل الإفراج عنها.

إغلاق مداخل عدة قرى وبلدات شمال غرب رام الله

أغلقت قوات الاحتلال مداخل قرى وبلدات النبي صالح، وبيت ريما، ودير غسانة، وكفر عين، وقراوة بني زيد، ودير نظام، ودير أبو مشعل، وعابود، ومنعت مركبات المواطنين من الدخول أو الخروج، ما تسبب باكتظاظ عشرات المركبات أمام المداخل المغلقة.

واندلعت مواجهات في دير أبو مشغل، حيث أطلق الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين.

الاحتلال يجدد استهداف الصيادين في بحر مدينة غزة

وأطلقت زوارق الاحتلال الرصاص تجاه مراكب الصيادين في بحر مدينة غزة.

وقالصادر محلية إن زوارق الاحتلال أطلقت الرصاص وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين في بحر مدينة غزة وهي على بعد ثلاثة أميال بحرية، وأرغمتها على ترك المكان دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين.

disqus comments here