قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بعد مداهمة المنازل في الضفة

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقتين صفا وأماني حازم جرادات، بعد مداهمة منزل العائلة، في بلدة سعير شمالي الخليل.

وأشارت، إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الفتاتين إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

وأكد مكتب إعلام الأسرى، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت خضر الحسنات من مخيم الدهيشة، وحسام إبراهيم فوارعة من الخليل.

وأصيب، ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل آخر خلال مواجهات في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

ونقلت مصادر محلية، أن 3 شبان أصيبوا بأعيرة نارية في القدم، إثر اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، وتم نقل المصابين الى مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا لتلقي العلاج، وصفت حالتهم بالمستقرة. 

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت منازل في المخيم بعد تفجير أبوابها الرئيسية، وعبثوا بمحتوياتها وخلفوا حالة من الهلع والخوف، عرف منها تعود للمواطنين، جمال ربيع وشقيقه يوسف، علي فنون، ورزق المساعيد، كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن خضر عبد الجبار حسنات (44 عاما). 

في ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت قرية حرملة شرق بيت لحم، وسلمت الشقيقين عماد نعيم عساكرة (27 عاما)، واياد (22 عاما)، بلاغين لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون"، بعد دهم منزل والديهما وتفتيشه.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدخل قرية ماعين شرق يطا بالسواتر الترابية، لمنع حركة المواطنين من والى مسافر يطا، بادعاء توفير الحماية للمستوطنين.

disqus comments here