طارق فهمي: لهذه الأسباب الواقع الفلسطيني مطالب بإعادة بناء شرعية جديدة

قال أستاذ العلوم السياسية من القاهرة، الدكتور طارق فهمي، إن مصر والأردن يعملان على إعادة إحياء القضية الفلسطينية، ويجب علينا  أن نتفائل بأن هناك تحرك عربي دولي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأضاف فهمي، خلال لقائه قناة الغد، أن الاجتماع في إطار تهيئة البيئة الداخلية الإقليمية للتعامل مع الواقع الفلسطيني، حيث باتت هناك مطالب بإجراء تغييرات هيكلية وإعادة بناء شرعية جديدة لأن كل الشرعيات منقوصة ولن تقبل بها الإدارة الأمريكية.

كما أوضح فهمي، أن الإدارة الأمريكية لن تتفاعل ولن تتعامل مع الموقف العربي إلا بعد أن تصل إلى قناعة بأن هناك تغييرا جرى في الواقع الفلسطيني والواقع العربي.

يعقد في باريس، اجتماع رباعي بين وزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا وألمانيا، لبحث دفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، في بيان، اليوم الأربعاء: "إن وزير الخارجية سامح شكري، يتوجه اليوم، إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في الاجتماع المقرر عقده بين وزراء خارجية كل من مصر والأردن وفرنسا وألمانيا، وذلك في إطار جهودهم المتواصلة لبحث خطوات دفع عملية السلام في الشرق الأوسط".

وأضاف أن "وزراء الخارجية سوف يناقشون آخر المستجدات ذات الصلة بتطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة خلال الآونة الأخيرة من أجل الدفع قدمًا بعملية السلام وخلق البيئة المواتية لمفاوضات جادة وبناءة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي".

disqus comments here