موقف محرج لبايدن أثار موجة سخرية واسعة: نسى إسم وزير الدفاع الأمريكي

تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن لموقف محرج، أثار موجة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نسي، على ما يبدو، اسم وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

وكان بايدن يتحدث أمام الصحفيين في احتفالية كرم خلالها سيدتين بمناسبة عيد المرأة، لكنه أراد أن يوجه الشكر إلى وزير دفاعه الذي يقف بجواره، لكن الرئيس تلعثم وبدا كأنه نسي اسم أوستن.

 

ويظهر مقطع فيديو الرئيس الأمريكي يقول ، "أود أن أشكر الوزير.. الجنرال السابق.. ما زلت أسميه بالجنرال.. الرجل الذي يدير هذه المؤسسة هناك"، وتابع بايدن خلال كلمته "أريد أن أشكر الوزير على كل ما فعله لمحاولة تنفيذ ما تحدثنا عنه".

ورأى البعض أن بايدن لم يتذكر اسم وزير دفاعه، كما لجأ إلى كلمة "المؤسسة" بعدما نسي اسم البنتاجون، رغم أنه تحدث عن أوستن أثناء قراءته للكلمة المكتوبة.

وقوبل المشهد بسخرية كوميدية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عما إذا كان الرئيس نسي حقا اسم وزير دفاعه، خاصة أن بايدن لديه مواقف سابقة في الخلط بين الأسماء أو عدم تذكرها.

وفي وقت سابق، لم يتمكن بايدن البالغ من العمر 78 عاما من تحديد اسم سكرتيرته، وفي ديسمبر الماضي، أخطأ الرئيس الأمريكي في اسم مرشحه لوزارة الصحة، قبل أن يتدارك الأمر.

disqus comments here