الضفة تسجل (149) إصابات بفايروس "كورونا" ودعوات للإلتزام بالإغلاق الكامل

سجلت محافظات الضفة الغربية المحتلة صباح يوم الثلاثاء، مئات الإصابات بفايروس كورونا، خلال 24 ساعة الماضية.

وأعلن محافظ طولكرم، عن تسجيل 93 إصابة جديدة بكورونا في المحافظة، فيما بدأ الإغلاق منذ الصباح الباكر والمخابز تفتح يومي الخميس والسبت.

وقال، إنّه سيتم تحرير مخالفات للمخالفين. محلات الخضار تفتح يوم الخميس، داعياً لعدم المشاركة في السهرات العائلية لمحاصرة الوباء.

ويصادف اليوم الذكرى السنوية الأولى لتسجيل أول إصابة بكورونا في محافظة طولكرم، حيثُ سجلت خلال عام 9454 إصابة بكورونا، و8272 حالة تعاف، وهناك 1050 حالة نشطة في المحافظة و132 حالة وفاة.

بلدية صرّة بمحافظة نابلس، أعلنت عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في يوم واحد، وارتفاع إجمالي الحالات النشطة إلى 55.

وسجلت محافظة طوباس والأغوار الشمالية، 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة طوباس خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ومن جهته قال محافظ مدينة بيت لحم "كامل حميد"، إنّ هناك تحريض من قبل البعض على عدم الالتزام بالإجراءات ولا بد من تغليظ العقوبات. 

وأضاف حميد في حديثه مع إذاعة "صوت فلسطين"، أنّ جميع دول العالم تقوم بالإغلاق وما زالت إجراءات المنع مطبقة في كل مكان.

وأكد، أنّ مصادر الأكسجين في الوطن وفي بيت جالا غير كافية لتلبية الطلب المرتفع على الأكسجين اللازم للحياة للمصابين.

وتابع، أنذ جميع المستشفيات الحكومية والخاصة ممتلئة. ولا يوجد دولة في العالم تستطيع إنشاء مستشفيات جديدة باستمرار، لا بد من اتخاذ إجراءات تحد من الحركة لتقليل انتشار الفيروس

وشدد، أنّ المستشفيات على استيعاب المرضى هي المعيار الأساسي لقرار استمرار الإغلاق أو إنهائه، وبعض المناطق وصلت النسبة إلى 150% من القدرة الاستيعابية للمستشفيات لأن هناك مرضى في بيوتهم وينتظرون سريراً في مستشفى.

ومن جهته قال محافظ قلقيلية، أنّه منذ أكثر من شهر نعاني من عزوف المصابين عن إجراء الفحص، بعضهم بسبب العمل في الداخل وآخرون بسبب نظرة المجتمع السلبية إلى المصابين.

وأفاد اللواء رافع رواجبة في حديثه مع "صوت فلسطين"، أنّه كان لا بد من الإغلاق لأسبوع على الأقل لأن المصابين يتحركون وينقلون الفيروس إلى غيرهم وكي نعطي فرصة للطب الوبائي بملاحقة خرائط الانتشار ولتقليل الضغط على المستشفيات

disqus comments here