في ذكرى انطلاقتها الـ 52: الجبهة الديمقراطية في لبنان تكرم افراد الجيش الابيض الفلسطيني يستحقون اوسمة التكريم والتقدير، وندعو الى دعم القطاع الصحي الفلسطيني لمواجهة كورونا

في مبادرة لاقت ارتياح ابناء المخيمات الفلسطينية في لبنان، ولمناسبة الذكرى (52) لانطلاقتها، قامت وفود قيادية من الجبهة بتنظيم زيارات ميدانية الى عدد واسع من المراكز والمؤسسات الصحية داخل وخارج المخيمات وقدمت لهم شهادات تقدير ودروع تكريمية، كلفتة وفاء لما يقومون به من جهود لحماية المجتمع الفلسطيني في اطار مواجهة جائحة كورونا.

مخيمات منطقة صور: تكريم عمال الصحة في الاونروا

قام وفد من قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية بجولة على مراكز الصحة البيئية في مخيمات منطقة صور(البرج الشمالي، البص والرشيدية)، بحضور مدراء برنامج الصحة البيئية في المخيمات، وعدد كبير من العمال، إضافة لوفود قيادية من قطاع العمال.

في مخيم البرج الشمالي تحدث بأسم قطاع العمال الرفيق ابو عماد عيد موجها التحية والتقدير لعموم العاملين في برنامج الصحة البيئية في لبنان على  دورهم في خدمة أبناء شعبنا، رغم المخاطر الجسيمة الناتجة عن وباء كورونا.

ووجه  التحيات الصادقة للعمال الذين يعملون كجنود مجهولين والذين ضحوا بأنفسهم وصحتهم من اجل صحة وسلامة أبناء شعبنا في عموم، وهم عرضة اكثر من غيرهم للإصابات بفيروس كورونا.

وفي مخيم البص أشار الرفيق محمود عوض إلى ان قطاع العمال إذ يعبر عن إمتنانة وشكره لعموم العمال وتضحياتهم الجليلة، يؤكد وقوفه إلى جانبهم من أجل تحقيق مطالبهم العادلة في الأمن الوظيفي وفتح باب التوظيف لملئ الشواغر في قسم عمال النظافة وألأذنة والسكيرتي، وتثبيت المياومين والإعلان عن نتائج الإمتحانات (الروستر) بعيدا عن المحسوبية.

وفي مخيم الرشيدية جدد الرفيق ابو ناجي دعوة إدارة الأونروا إعتماد خطة طوارئ صحية وإغاثية شاملة ومستدامة وتقديم مساعدات مالية عاجلة من أجل الحد من الظروف الإقتصادية والإجتماعية المزرية، محذرا من انفجار اجتماعي بات وشيكا، وعلى الاونروا والدولة ومنظمة التحرير العمل السريع على استدراكه.

بدورهم وجه مدراء برنامج الصحة البيئية في المخيمات الثلاثة الاخوة حسن زعرورة - في البرج الشمالي وجمال كريم - مخيم  البص ومحمد الاحمد في الرشيدية، الشكر لقطاع العمال في الجبهة الديمقراطية على هذه اللفتة الكريمة في تكريم عمال الاونروا، وعلى الدور المتواصل للجبهة وقطاع العمال فيها دفاعا عن قضايا اللاجئين، موجهين التهاني للجبهة الديمقراطية في ذكرى إنطلاقتها الـ 52.

 و في ختام كل زيارة تكريمية، سلم قطاع العمال دروع  تكريمية وشهادات شكر وتقدير ومحبة، لدور عمال الصحة البيئية في الاونروا.

مدينة صيدا، تكريم افراد عيادة الاونروا المركزية

قام وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدينة صيدا ضم مسؤولها تيسير عمار واعضاء قيادة الجبهة في صيدا: محمود حسن، احمد خطاب، سلام علي ونايفة خطاب.وقدم الوفد شهادة تقدير للدكتور وائل ميعاري مسؤول قسم الصحة للانروا في منطقة صيدا تقديرا للجهود التي يبذلها القسم بالتخفيف من معناة شعبنا في ظل جائحة كورونا.

وتحدث باسم الوفد تيسير عمار فنقل تحياة قيادة الجبهة في لبنان لقسم الصحة، واثنى على دور الطواقم الطبية وما تبذله من جهود جبارة في التصدي لجائحة كورونا، وحيا تضحياتهم وهم يتقدمون الصفوف في مواجهة هذا الوباء. كما استعرض الواقع الصحي لشعبنا في لبنان ودعا الى بذل كل الجهود لتخفيف من معاناة اهلنا.

بدوره شكر الدكتور وائل هذه اللفتة المعبرة واثنى عليها، مقدما التهنئة لقيادة الجبهة بذكرى انطلاقتها.

واستكمل الوفد جولته لعيادة صيدا المركزية للانروا والتقى الدكتور خالد ابو شقرا والطاقم الطبي والتمريضي في العيادة، ومنحهم شهادة تقدير تقديرا لجهودهم وتضحياتهم التي يبذلوها في التصدي لجائحة كورونا، وشكر الدكتور ابو شقرا وطاقم العيادة هذا اللفتة الكريمة وهنئوا الجبهة بذكرى انطلاقتها.

ساحل اقليم الخروب: تكريم الجسم الطبي في العيادة الرئيسية

قام وفد من الجبهة الديمقراطية برئاسة الرفيق محمود قدورة بزيارة العيادة المركزية للاونروا في لامنطقة وادي الزينة، وكان في استقباله الدكتورة سهير كروم والممرضات والممرضين والعاملين، حيث تم تقديم شهادتي تكريم من الجبهة الديمقراطية وقطاعها العمال الى العاملين في العيادة، على جهودهم ودورهم الإنساني في جائحة كورونا في خدمة شعبنا الفلسطيني. وقدمت الدكتورة سهير كلمة شكرت فيها الجبهة الديمقراطية على هذه اللفتة تجاه العاملين في قطاع الصحة.

ثم واصل الوفد جولته بزيارة جمعية الشفاء الصحية والإنسانية في وادي الزينة، وتم تكريم العاملين بالجمعية على دورهم تجاه شعبنا الفلسطيني في مواجهة جائحة كورونا، وقدم مسؤول الجمعية كلمة شكر للجبهة الديمقراطية على هذه اللفتة تجاه الجمعية وافرادها..

مخيم برج البراجنة: تكريم عاملي الهلال الاحمر في مستشفى حيفا

قام وفد من قيادة قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قي مخيم برج البراجنة بتنظيم زيارة لمستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني في المخيم، والتقى مع الأستاذ محمد صلاح المسؤول الإداري لمشفى حيفا، وقدم الرفيق حسام العلي كلمة وجه فيها تحية الشكر والتقدير لعموم العاملين في المشفى على جهودهم الإنسانية النبيلة في خدمة شعبنا وحمايته خاصة في ظل جائحة كورونا وما فرضته من تحديات وصعوبات.

وأكد العلي على ضرورة قيام الأنروا بواجبها نحو توفير خطة طوارئ صحية وإغاثية شاملة ومستدامة وتوفير مساعدات مالية عاجلة لعموم اللاجئين تمكنهم من الصمود في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة وتُعينهم على الالتزام بالحجر المنزلي وتطبيق كافة القرارات والاجراءات الوقائية اللازمة.

بدوره وجه الأستاذ محمد صلاح تحية شكر وتقدير لقطاع العمال في الجبهة الديمقراطية على هذه اللفتة الكريمة وعلى الدور المتواصل للجبهة وقطاع العمال فيها دفاعا عن قضايا اللاجئين وحق العودة ، كما وجه التهاني للجبهة الديمقراطية في ذكرى إنطلاقتها. ثم سلم الوفد شهادة تقدير للعاملين عربون وفاء لما يقومون به من جهود كلبيرة في مواجهة الجائحة.

مخيم نهر البارد: تكريم العاملين في الهلال الاحمر والاونروا

قام وفد قيادي من قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية ضم الرفاق عبدالله ديب وابو سالم واكد وعلي السعيد بزيارة لمركز جمعية الهلال في مخيم نهر البارد، وتم تقديم شهادة تقدير العاملين من اطباء وممرضين وعاملين.

تحدث باسم الوفد عبدالله ديب فاعتبر بأن تكريم العاملين في جمعية الهلال هو للحضور الدائم في خط الدفاع الاول مع الاطقم الطبية الاخرى العاملة في المخيم في اطار المبادرات والمساعدات والارشادات لمرضى كورونا، وتجسيد القيم الانسانية النبيلة لناحية التضحية من اجل حماية شعبناز

من جهته رحب الدكتور عائد ابو حسين بالوفد وبهذه اللفتة الكريمة من قطاع العمال، وهنأ الجبهة في ذكرى انطلاقتها تنظيما مبادراَ، وله بصمات مضيئة في الدفاع عن منظمة التحرير وتتقدم الصفوف في الدفاع عن شعبنا وحقوقه الوطنية والاجتماعية وقدمت الاف الشهداء والاسرى والمعوقين على طريق الحرية والعودة.

كما كرم قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية عمال الصحة في الاونروا في مخيم نهر البارد.

disqus comments here