استطلاع رأي إسرائيلي يكشف انخفاض نسبة مقاعد نتنياهو في الانتخابات القادمة مقابل "حزب ساعر"

كشف  "القناة الـ(12)" العبرية صباح يوم الأربعاء، نتائج استطلاع للرأي أجري للجمهور الإسرائيلي حول ثقتهم في الأحزاب ومن يتوقعون الفوز في حال أجريت انتخابات جديدة.

وقالت القناة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إنّه لو أجريت الانتخابات في إسرائيل، لحصل حزب الليكود بقيادة نتنياهو على 29 مقعدًا، وهو إضعاف للمقعد مقارنة بالاقتراع السابق الذي أجريناه الأسبوع الماضي".

وأكدت، أنّ حزب جدعون ساعر سيكون الثاني في الفوز والحصول على المقاعد في حال أجريت انتخابات قادمة، وسيكون لديه مستقبل بواسطة لبيد مع 16 مقعدًا، وبتعزيز مقعدين مقارنة بالأسبوع الماضي ، وقد يكون ذلك إلى حد كبير بسبب أعمال الشغب في القطاع الأرثوذكسي المتطرف، فيما يبقى حزب "أمل الجديد" مع 15 فقط ، واليمين بقيادة نفتالي بينيت تم تعزيزه ليرتفع إلى 14 مقعداً. 

وبحسب الاستطلاع، فإنّ القائمة المشتركة بقيادة أيمن عودة ستحصل على 10 مقاعد، وشاس بقيادة أرييه درعي بـ 8 مقاعد ، ويهودية التوراة بقيادة يعقوب ليتسمان بـ 8 مقاعد ، وإسرائيل بيتنا بزعامة أفيغدور ليبرمان بـ 7 مقاعد ، وميرتس بقيادة نيتسان هورويتز. بـ5 مقاعد ، وأزرق وأبيض بقيادة بيني غانتس بـ 4 مقاعد، وحزب العمل بقيادة ميراف ميخائيلي يجتاز نسبة الحجب بـ 4 مقاعد.

وتابعت، أنّ الأقرب إلى تجاوز نسبة الحجب لا يزال الحزب الاقتصادي الجديد بقيادة البروفيسور يارون زيليتشا بنسبة 2.8%، والحزب الذي لم يمر للمرة الأولى هو الحزب الإسرائيلي بقيادة رون هولداي الذي حصل على 2.7%، والصهيونية الدينية بقيادة بتسلئيل سموتريتش بنسبة 2.2%، والقوة اليهودية بنسبة 2.1%، الورقة الخضراء بنسبة 0.6% ، قدامى المحاربين في إسرائيل بقيادة داني ياتوم بنسبة 0.5%، تنوفا بقيادة عوفر شيلاتش بنسبة 0.4%، البيت اليهودي بنسبة 0.3%، وهكذا لم تحصل TLM بقيادة يعالون أورلي ليفي أباسيس على أي دعم بنسبة 0%. 

disqus comments here