• رسالة الى الامين العام للامم المتحدة
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    دمشق -   عدد القراءات :25 -   2019-08-11

    السيد انطونيو غوتيرس الأمين العام للأمم المتحدة


    السيد بيير كرينبول المفوض العام للأونروا


    إن الموقف الأمريكي الذي عبر عنه مبعوث الإدارة الأمريكية غرينبلات في كلمته في مجلس الأمن بدعوته لحل الأونروا وتحويل خدماتها إلى الدول العربية المضيفة وإلى المنظمات غير الحكومية الدولية أو المحلية مدعياً إنها نموذج خذل الشعب الفلسطيني .

    ماهو إلا إعتداء سافر على الشعب الفلسطيني من خلال التحدث باسمه والتنكر لقرارات الشرعية الدولية والمساس بالأونروا بما تشكله من التزام المجتمع الدولي اتجاه قضية اللاجئين وحق العودة . انطلاقاً من القرار / 302/ لعام 1949 بتأمين التمويل الدائم وتقديم الخدمات التعليمية والصحية والإغاثية للاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها عام 1948 وفقاً للقرار 194 .

    هذه السياسة الأمريكية القائمة على تطبيق صفقة القرن من خدمة نتنياهو بإسرائيل الكبرى التي لامكان للفلسطينيين فيها .

    ويأتي في هذا السياق تجفيف موارد وكالة الغوث لإنهائها خطوة على طريق إنهاء قضية اللاجئين وحق العودة وتصفية القضية والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني .

    ففي الوقت الذي ندين ونرفض هذا الموقف الأمريكي فإننا نعلن تمسكنا بالأونروا والحفاظ عليها ونطالبكم والمجتمع الدولي بتجديد التفويض الممنوح لها لما تقدمه وتأديه من خدمات للاجئين الفلسطينيين وتخفيف أعباء الحياة عليهم , وبما تعبر عنه من التزام اتجاه قضية اللاجئين وقضيتهم العادلة بالعودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها عام 1948 .

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة