• بسبب 15 ألف دولار...تقديم لائحة اتهام ضد زوجة نتنياهو
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    تل ابيب -   عدد القراءات :6 -   2019-06-13

    قدّمت النيابة الإسرائيلية الأربعاء، لائحة اتهام لمحكمة القدس، ضد سارة نتنياهو، زوجة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، في القضة المعروفة باسم "فضيحة المنازل"، التي تنص على أن نتنياهو، كانت تستدعي وجبات طعام من المطاعم، على حساب الدولة.

    وتموّل خزينة إسرائيل مصاريف منزل رئيس الحكومة، إلا أنها لا تموّل وجبات الطعام المطلوبة إلى المنزل من المطاعم، ذلك أنها تموّل طباخا خاصا في المنزل.

    وجاء تقديم اللائحة، بموجب صفقة ادعاء بين النيابة والسيدة نتنياهو، قدّمت هي الأخرى للمحكمة لتصادق عليها. ومن المفروض أن تصادق المحكمة على صفقة الادعاء. ويأتي تقديم لائحة الاتهام وصفقة الادعاء، بعد تأخير دام يومين، بناء على طلب سارة نتنياهو.

    وسوف تدفع نتنياهو لإسرائيل مبلغ 55 ألف شيقل (15353 دولار)، وسيتم إدانتها في مخالفة مخففة هي "استغلال خطأ الآخرين"، وليس الاحتيال. بالإضافة إلى ذلك، فقد ذكرت لائحة الاتهام المصححة، أن قيمة وجبات الطعام هي 175 ألف شيقل، وليس 360 ألف، كما ذكرت لائحة الاتهام القديمة.

    وتواجه سارة اتهامات بشراء مئات الوجبات لها ولأسرتها ولضيوفها في الفترة من سبتمبر 2010 إلى مارس 2013 بقيمة تصل إلى 175 ألف شيكل (48 ألف دولار)، وهو ما يقرب من نصف المبلغ الذي كان مذكورا في لائحة الاتهام الأصلية.

    وكانت سارة نتنياهو نفت صحة الاتهامات، وقال محاموها إن معظم الطعام الذي تم شراؤه لم تتناوله عائلة نتنياهو وإنما كان لولائم دبلوماسية، والتي يتم تغطية نفقاتها من ميزانية مختلفة.

    ويواجه رئيس الوزراء نتنياهو أيضا اتهامات أكثر خطورة بالفساد، إلا أنه يؤكد أن كافة هذه الاتهامات لا أساس لها.

    وذكرت النيابة الإسرائيلية العامة، أنه "تم التوضيح للمتهمة، أن للمحكمة الحق برفض الصفقة"، وهو سيناريو مُستبعد، بحسب الإذاعة العبرية. وأضافت النيابة أنه "إذا رفضت المحكمة صفقة الادعاء، وطلبت تشديد العقوبة، فإننا سنعيد النظر في موقفنا في محكمة الاستئناف".

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة