• تظاهرة ضخمة في تل أبيب ضد مشروع حصانة نتنياهو بمشاركة النائب ايمن عودة
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    تل ابيب -   عدد القراءات :13 -   2019-05-26

    نظم عشرات الآلاف من الإسرائيليين، تظاهرة في تل أبيب، مساء يوم السبت، ضد محاولات حزب الليكود إصدار قانون الحصانة القضائية لحماية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهومن المحاكمة الجنائية خلال فترة ولايته.

    وانطلقت المظاهرة من أمام متحف تل ابيب للفنون في تمام الساعة 8.30 مساء، وجاءت هذه الاحتجاجات في الوقت الذي أعلن فيه نواب الليكود ونتنياهو عن عزمهم إصدار قانون الحصانة الجديد، الذي يمنح عضو " الكنيست " حصانة تلقائية تحول دون محاكمته، وعلى تقييد صلاحيات المحكمة العليا بشأن إلغاء قرارات الكنيست.

    وكان أنصار حزب "أزرق أبيض" قد تظاهروا في منطقة "نتفي أيلون" أمام منزل رئيس "الكنيست" يولي ادلشتاين وطالبوه بعدم تحويل "الكنيست" لملاذ "للمجرمين".

    وقال أعضاء في الحزب أنهم سيخوضون نضالا كبيرا ضد سن قانون الحصانة، والذي من شأنه أن يحمي بنيامين نتنياهو من المساءلة القانونية.

    وكان عضو الكنيست العربي أيمن عودة أعلن، في "تويتر" أنه سيلقي خطابا في المظاهرة، التي دعت إليها المعارضة الإسرائيلية السبت، في ميدان متحف تل أبيب، ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. وبحسب المعلومات، فإن عودة استجاب لطلب رئيس المعارضة الإسرائيلية بيني غانتس لذلك. وعليه، فإنه قد أسدل الستار على الأزمة التي اندلعت في سياق المظاهرة بين قائمة "الجبهة الديمقراطية والعربية للتغيير" التي يرأسها عودة، وقائمة "أزرق أبيض" التي يرأسها غانتس.

    وجاء في بيان عممه مكتب أيمن عودة "كلمة لعودة اليوم، ربما تعبّر عن توجّه جديد مغاير للمعارضة، ولكنه بالتأكيد حذر وقابل للتغيّر، وهذا ما ستظهره المرحلة القادمة".

    فيما أكد بعض وزراء حزب الليكود يوم الأربعاء أن بنيامين نتنياهو لن ينوي أخيرًا الترويج لمشروع قانون يضمن الحصانة.

    كما أرجأ النائب العام الإسرائيلي تاريخ الاستماع إلى رئيس الوزراء للرد على اتهامات الفساد التي تثقل كاهله، إلى أوائل شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم.


    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة