• محكمة إسرائيلية ترفض مناقشة طلب صاحب مصنع من غزة بتصدير بضائعه
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    تل ابيب -   عدد القراءات :26 -   2019-05-16

    رفضت العليا الإسرائيلية، يوم الأربعاء، مناقشة طلب صاحب مصنع سرايو الوادية في قطاع غزة من تصدير بضائعه إلى الضفة الغربية ودول أخرى بالخارج.
    وبحسب جمعية ﭼيشاه – مسلك الإسرائيلية اليسارية، فإنها قدمت الالتماس بالنيابة عن صاحب المصنع الخاص بالحلوى والبسكويت والشيبس وغيره، وتم مناقشة القضية، إلا أن المحكمة فضلت سحب الالتماس وإعادة تقديم طلب آخر للجهات المختصة للسماح له بتصدير البضائع رغم أنه قدم الطلب عدة مرات ورفض.
    ووفقا للجميعة، فإن صاحب الصنع يريد تسويق بضائعه في الضفة الغربية بعد أن منعته من ذلك منذ عام 2007، مشيرةً إلى أن المصنع يعمل فيه 100 عامل بدوام جزئي، وفي حال سمح له بالتصدير فسيعمل المصنع على مدار الساعة بثلاثة مناوبات للموظفين الذين سيزيد عددهم.
    وقالت "مثل هذه الموافقة ستساعد بشكل كبير اقتصاد قطاع غزة وسوق العمل فيها. إذا تم منحها لمصانع أخرى فستكون هناك إمكانية حقيقية لإجراء تغيير واسع".
    واتهمت الجمعية الحقوقية، إسرائيل بالتهرب من الاهتمام باحتياجات السكان الفلسطينيين، ومنذ 12 عاما تبقي على هذه الحالة ضد سكان قطاع غزة، رغم أنها تحاول منع تدهور الوضع الإنساني بشكل شامل، إلا أنها تمنع أيضا الازدها الاقتصادي.
    واعتبرت أن هذا السلوك ليس ناجم عن خطأ كما تم محاولة إظهاره اليوم في المحكمة، بل هو سلوك سياسي ساخر في محاولة لتجاهل تحمل إسرائيل المسؤولية عن الوضع بغزة وإظهار نفسها بريئة. مشددةً على ضرورة أن "تتوقف اللعبة المزدوجة تجاه حياة سكان غزة، وأن تمنح لهم حقوقهم في الصحة والمعيشة والتعليم والحياة الأسرية".
    وأكدت على ضرورة أن تسمح إسرائيل لمنتجي البضائع بغزة إلى نقلها على الضفة وغيرها.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة