• ابو عماد عيد: وحدتنا الوطنية هي صمام الامان لشعبنا الفلسطيني ولمواجهة المشاريع التصفوية المشبوهة
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    بيروت -   عدد القراءات :25 -   2019-03-12

    الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في صور تضيئ شعلة الانطلاقة ال 50


    على وقع الاناشيد الثورية وايقاع فوقة كشافة اشد
    وبحضور عضو المكتب السياسي للجبهة الرفيق ابو بشار وبمشاركة الاحزاب والقوى اللبنانية وقادة الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والاهلية والاتحادات والمؤسسات والفعاليات الوطنية والاجتماعية ووسط حشد غفير من الرفاق والرفيقات واهالي مخيم البرج الشمالي وحضور مميز للرفاق القوات في مكتب العمل المقاوم /الاسناد
    بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لارواح الشهداء وترحيب من عضوة قيادة اشد في البرج الشمالي الرفيقة الاء عيد ومسؤول المهنيين الرفيق نزار صيام
    كلمة الجبهة الديمقراطية القاها عضو قيادة اقليم لبنان ومسؤول الجبهة في مخيم البرج الشمالي الرفيق حسني عيد ابو عماد
    ناقلا تحيات الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق نايف حواتمة في ذكرى الانطلاقة المجيدة نوجه التحية للشهداء والأسرى مجددين عهد الجبهة بعنوانها عنوان الوحدة الوطنية والمقاومة والانتفاضة واعتبر أن تجارب الشعوب الحرة انتزعت حريتها من المستعمر بقوة قناعتها بشعبها وبارادته، وان المنتصر مع امريكا مهزوم وخاسر ، وان من يتشبث بخيار الشعب لهو المنتصر دائما. ولم يسجل التاريخ ان محتلا غازيا او مستعمرا استجاب ورضخ لشعوب حرة دون ثمن.. اما في الحالة الفلسطينية، فقد بات الاحتلال الاسرائيلي ارخص احتلال. هذا الاحتلال الذي لا يمكن ان يستجيب لحقنا بالتحرر الوطني الا عندما تصبح تكلفة احتلاله اغلى بكثير من الاحتلال نفسه..
    وتابع الرفيق ابو عماد قائلا: ان امريكا وإسرائيل ليست قدرا مكتوبا، ومشروعهما التصفوي ليس مشروعا عصيا على الفشل والهزيمة، بل بامكاننا ان نتقدم بشعبنا وبحركتنا الوطنية الى الامام، وان نحقق انجازات كبرى، لكن هذا مرهون بتوافر مجموعة من العناصر يقع في مقدمتها الارادة على المواجهة واستعادة وحدتنا الوطنية على أرضية المشاركة الجميع في إدارة العملية الوطنية والتوافق على استراتيجية سياسية تقوم على التالي:
    - تطبيق قرارات المجلسين المركزي والوطني بطي صفحة أوسلو، ووقف العمل بالتزاماته، والتحرر من قيوده الامنية والاقتصادية والسياسية
    - إحالة جرائم الحرب الإسرائيلية إلى محكمة الجنايات الدولية بما فيها جرائم الإستيطان والإعتقالات وفرض الحصار على قطاع غزة.
    - دعوة الاطار القيادي الموحد للاجتماع لإعادة بناء الوحدة الوطنية الشاملة، على أسس إئتلافية وتشاركية، والتحضير للإنتخابات الشاملة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل..
    وعن الأوضاع الفلسطينية في لبنان قال: نحن ندق ناقوس خطر امام جميع الفصائل وحلفاؤنا في الأحزاب اللبنانية ونحذر من عمليات مدروسة وممنهجة تتعرض لها المخيمات بهدف استنزافها وخلخلة الاستقرار الاجتماعي للاجئين وتشجيعهم على الهجرة بما يضعف عناصر التماسك السياسي والاجتماعي داخل المخيمات.
    لذلك ندعو الدولة اللبنانية الى المساهمة في توفير مقومات الصمود الاجتماعي للاجئين ومنحهم الحقوق الانسانية واعمار مخيم نهر البارد ومعالجة قضايا المهجرين الفلسطينيين من سوريا.. كما ندعو وكالة الغوث الى التراجع عن قرارات تخفيض الخدمات مع التأكيد على دعم تحرك الموظفين من اجل ضمان الأمان الوظيفي لهم، والحذر من اية محاولة تسعى الى العبث بالتفويض الممنوح للوكالة والسعي الى موازنة ثابتة ودائمة تخرج الوكالة من دائرة الابتزاز الامريكي..
    وبعد ذلك تم ايقاد شعلة الانطلاقة بمشاركة جميع القوى والفصائل على ايقاع اناشيد الجبهة الديمقراطية ،وانطلق الجميع في مسيرة الوفاء للشهداء والاسرى الى النصب التذكاري لشهداء الجبهة الديمقراطية ووضع اكيل من الزهر تاكيدا على النهج الذي استشهدوا من اجله الشهداء وتاكيدا على حق شعبنا في العودة والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الابدية.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة