• ميركل: ألمانيا تبذل اقصى جهودها للتوصل لتهدئة في غزة..وخبر تهديد إلغاء زيارة إسرائيل بسبب الخان الأحمر كذب
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    تل أبيب - وكالات الانباء -   عدد القراءات :88 -   2018-10-04

    قالت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل اليوم الخميس، ان بلادها ستبذل اقصى جهودها لتحقيق اتفاق تهدئة في قطاع غزة، جاء هذا خلال مشاركتها باحتفال لمنحها الدكتوراه الفخرية من جامعة حيفا المقام في متحف إسرائيل بمشاركة وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، حيث اجابت لأسئلة عدد من الطلاب: "أنتم تعلمون انه في الفترة التي كان بها غلعاد شاليط مسجونا في غزة بذلنا جهودا كثيرة. نحن نحاول المساعدة لحل الأوضاع في قطاع غزة ونبذل اقصى جهودنا في سبيل ذلك. لا يمكنني التوسع أكثر بما يخص الموضوع"

    وعلقت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل على ايران والاتفاق النووي وقالت إن :"الصراع بين ايران وإسرائيل اصبح اصعب بسبب سوريا، لذلك من المهم ان تحرص روسيا لانسحاب إيراني من الحدود مع إسرائيل. القضية هي ان كان الاتفاق مع إيران يشكل الطريق الصحيح لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي او انه ضعيف جدا. هذا جزء من نقاشنا المستمر مع نتنياهو"

    وعلقت ميركل حول التقارير بانها هددت بإلغاء زيارتها بسبب اخلاء التجمع السكاني البدوي خان الأحمر، قالت إن :"هذا بكل بساطة غير صحيح. هذا قرار إسرائيلي وليس له علاقة مع اجتماعنا. سمعت عن هذا وقلت لنفسي ما هذا الكذب، بعد ثوان سنصل الى إسرائيل وسيتضح بانها اخبار كاذبة".

    وفي تعليقه على الزيارة ، غرد وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينط الذي التقى ميركل خلال زيارتها في حيفا وقال :"شكرت الان المستشارة الألمانية على صداقتها الحقيقية لدولة إسرائيل والشعب اليهودي. من الواضح ان موقفها من إسرائيل ينبع من قلبها. فرحت من توضيحها الحاد بشأن خان الأحمر. اخبار كاذبة بالتأكيد. العلاقة بين إسرائيل وألمانيا لها أهمية كبيرة وسنستمر بالعمل على تقويتها في كافة المجالات".

    وكتبت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل اليوم الخميس في كتاب الضيوف بمتحف "ياد فاشيم" لذكرى المحرقة :"يوجد لألمانيا مسؤولية ان تتذكر دائما جرائم المحرقة ومحاربة اللاسامية ، كراهية الأجانب، العنف والكراهية".

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة