• ناطق عسكري إسرائيلي يعلن: استهداف 140 هدف بغزة مقابل 211 عملية إطلاق على بلدات إسرائيلية
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    غزة - وكالات الانباء -   عدد القراءات :8 -   2018-08-09

    قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، إنه تم تشخيص نحو 150 عملية إطلاق من قطاع غزة، وإن قوات الجيش قصفت أكثر من مائة هدف في قطاع غزة.

    وقال إنه تم إطلاق نحو 211 صاروخا أو قذيفة من قطاع غزة منذ ساعات مساء أمس، بينها 80 بعد ساعات منتصف الليل الفائت.

    وأضاف أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت 25 صاروخا منها، مشيرا إلى أن صافرات الإنذار انطلقت في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة أكثر من 125 مرة.

    وأضاف أن غالبية القذائف سقطت في مناطق مفتوحة.

    وأصدرت "قيادة الجبهة الداخلية" الإسرائيلية تعليمات خاصة لسكان بلدات غلاف غزة، منع فيها تجمع أكثر من 300 شخص في مكان مفتوح.

    يشار إلى أن التقارير الإسرائيلية تحدثت عن إصابة 9 أشخاص، تم نقلهم إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان، ووصفت إصابة أحدهم بأنها متوسطة، كما أصيب 13 آخرون بحالات هلع.

    وكان وزير الجيش، أفيغدور ليبرمان، قد عقد مساء أمس جلسة تقييم للوضع في مقر وزارة الجيش في تل أبيب، شارك فيها كبار قادة الجيش، ورئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

    وعلم أن قوات الجيش بدأت بزيادة عدد بطاريات الحماية الجوية، حيث بدأت بنشر بطاريات "القبة الحديدية" في إطار الاستعدادات لاحتمالات إطلاق صواريخ إلى أمداء بعيدة.

    إلى ذلك، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه تم قصف أكثر من مائة هدف في قطاع غزة. وبحسبه، فقد تم قصف عشرة مواقع عسكرية لحركة حماس على طول قطاع غزة، بينها "مواقع إنتاج، ومواقع أخرى لتعزيز قوة حركة حماس، ووسائل قتالية متطورة، وقدرات خاصة".

    كما جاء أنه بين المواقع التي استهدفتها الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال "مقرات قيادية وعسكرية ومواقع تدريب ومواقع إنتاج وتخزين وسائل قتالية وأنفاق، وذلك في جباليا وشمال مدينة غزة، وشمالي ووسط القطاع، ودير البلح، ومواقع إنتاج أخرى ذات صلة بإقامة الأنفاق تحت الأرض".

    يشار في هذا السياق إلى سقوط ثلاثة شهداء في قطاع غزة، بينهم امرأة حاول وطفلتها في وسط قطاع غزة.

    وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد امرأة حامل (23 عاما) وطفلتها بيان التي لم تتجاوز عاما ونصف العام من العمر. كما أصيب زوجها بإصابات ما بين متوسطة وحتى خطيرة.

    وحمل الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، حركة حماس المسؤولية وتداعيات الموقف.

    وأكد، أنّ "من بين الأهداف المستهدفة مستودعًا لتخزين وسائل قتالية ومجمع يستخدم من قبل القوة البحرية التابعة لحماس بهدف التدريب على حد زعمه.

    وأضاف، أنّه تم استهداف ٥ مجمعات تدريب ومستودع لتخزين عتاد ومنطقة اجتماع كبار قادة لواء ‎خانيونس

    وأوضح، أنّ "الفصائل المسلحة في قطاع غزة أطلقت 211 صاروخ على البلدات الإسرائيلية المحاذية لغزة.
    القائد السابق لفرقة غزة العميد تشيكو تامير ، في لقاء مع روني دانيال على راديو 103 FM، قال، إنّ "حماس لو أرادت التصعيد ، لكانت قد فعلت ذلك منذ فترة طويلة، منوهاً ليس للطرفين مصلحة في المواجهة. أنا مقتنع بأن هناك محاولات لوقف هذه المسألة ".

    ومن جهتها القناة 14 العبرية، أوذحت، أنّ الكابينت الأمني السياسي سيلتئم اليوم الساعة 4:00 بعد الظهر في مجمع وزارة الجيش "الكرياه" لبحث التصعيد وفي هذه الاثناء النار تتوسع حيث وصلت الصواريخ الى عسقلان.

    صحيفة يديعوت احرونوت، تابعت نقلاً عن رئيس المعسكر الإسرائيلي "آفي جاباي"، مهاجماً نتنياهو وليبرمان: "لقد فشلتم". لقد أعطيت صالح العاروري ، المسؤول عن اختطاف الشباب الثلاثة وعن الجرف الصامد ، جولة انتصار في غزة. هكذا تديرون المفاوضات؟ .

    صحيفة معاريف أكدت، أنّ قيادة الجيش الاسرائيلي تعقد صباح اليوم جلسة تقييم للأوضاع على حدود غزة لاتخاذ قرار بشأن إدارة القوات ونشر القبة الحديدية

    القناة 13 للتلفزيون الاسرائيلي، شددت أنّ الجبهة الداخلية أصدرت تعليمات جديدة و أكثر تشددا لتحذير السكان، مؤكدةً نقلاً عن مصدر عسكري كبير نقترب من مواجهة واسعة و إن لزم سنقوم بإخلاء السكان .

    وأكد المحلل العسكري، موئاڤ واردي، "يجب على قيادة الجيش أن تفهم أن القيادة السياسية لدينا هي التي تقرر نهاية المعركة وليس الجيش".
    المراسل العسكري للقناة 11 العبرية، أشار إلى أنّ المئات من سكان البلدات المحاذية لغزة غادروا مستوطناتهم من تلقاء أنفسهم هربا من صواريخ غزة .

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة


دراسات عسكرية