• إسرائيل تستلم ثلاث مقاتلات شبح جديدة
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    تل أبيب - وكالات الانباء -   عدد القراءات :43 -   2018-06-25

    استلمت إسرائيل اليوم ثلاث مقاتلات شبح من طراز اف 35 امريكية الصنع، وهي جزء من صفقة أجرتها اسرائيل العام الماضي لشراء 17 مقاتلة ستنهي استلامها حتى نهاية عام 2021.

    واعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عبر تغريدة له في تويتر بانه :"هبطت اليوم ثلاثة طائرات "أدير" (F35) إضافية في قاعدة نفيطيم العسكرية الجوية وانضمت بذلك الى السرب 140. وفي غضون فترة قصيرة فإن الطائرات الجديدة ستشارك في الأنشطة التشغيلية التي يقوم بها سلاح الجو الإسرائيلي. وتقام في هذه الأيام تدريبات إضافية للطواقم الجوية وارضية إضافية التي سيتم استيعابها خلال الأشهر القادمة في اطار نظام "ادير" التابع للقوات الجوية".

    وكانت وزارة الجيش الاسرائيلي سلمت خلال العام الماضي وثيقة لشراء 17 مقاتلة شبح من طراز اف 35، والتي ستضاف الى 33 مقاتلة أخرى تسلمتها سابقا، لتشكل الـ50 الملية سربي طيران، وتبلغ قيمة كل مقاتلة نحو 100 مليون دولار.

    ويعمل في سلاح الجو الاسرائيلي حاليا خمس مقاتلات اف 35، التي تطلق عليها إسرائيل اسم " ادير" وتخدم في قاعدة نفيطيم في صحراء النقب جنوبي إسرائيل.

    وحتى نهاية العام 2012 يجب ان ينهي سلاح الجو الاسرائيلي استيعاب 33 مقاتلة من طراز اف 35، بما في ذلك مقاتلة تجريبية، والتي سوف تجري وزارة الجيش تجارب عليها لتطوير نظم متطورة مختلفة.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة


دراسات عسكرية

الصحافة العبرية

لنؤدي التحية لغزة
بقلم جدعون ليفي هآرتس - 15/7/2018

عرس الدم
بن كسبيت -معاريف 15/7/2018


شاهد المزيد