• ليبرمان يحرض لإسقاط حكم حماس ويقيد إدخال الهيليوم لغزة
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    غزة - وكالات الانباء -   عدد القراءات :5 -   2018-06-13

    فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقييدات وإجراءات مشددة على أدخال غاز الهيليوم إلى قطاع غزة المحاصر، وذلك بزعم استخدامه في الطائرات الورقية والبالونات الحارقة التي تطلق من القطاع نحو جنوب اسرائيل وتتسبب بحرائق يومية.

    كما جدد وزير الجيش الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، دعواته المتكررة لسكان قطاع غزة بضرورة إسقاط حكم حركة حماس “سعياَ لضمان مستقبل زاهر لأبنائهم”، على حد ادعائه.

    وتزامن إعلان جيش الاحتلال عصر يوم الثلاثاء، عن تقييد إدخال غاز الهيليوم إلى قطاع غزة، مع اندلاع 15 حريقا بالبلدات الإسرائيلية بـ”غلاف غزة” نتيجة إطلاق طائرات وبالونات حارقة من القطاع، ما ادى لإغلاق بعض الطريق الرئيسة بسببها.

    وقال منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة، كميل أبو ركن، في تصريح صحفي إنه تقرر تقييد دخول غاز الهيليوم إلى القطاع وذلك استمرارا لتعليمات وزير الأمن.

    وزعم أبو ركن أن حركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخيرة تستخدم الهيليوم “لأغراض إرهابية”، وخصوصا إطلاق البالونات الحارقة باتجاه الكيان الإسرائيلي.

    وادعى أنه يتم استخدام هذا الغاز في قطاع غزة بإطلاق البالونات الحارقة بـ”بدل استخدامه في الاحتياجات الطبية”.

    وهدد المنسق بمنع إدخال هذا الغاز إلى القطاع بشكل تام إذا استمر استخدامه، مضيفا أن “المسؤولية تقع على عاتق حركة حماس”.

    من جانبه، وجه ليبرمان خلال زيارته لفرقة غزة، يوم الثلاثاء، رسالة إلى سكان القطاع فحواها بأن “حركة حماس حولتهم إلى رهائن وأنه بإمكانهم بناء مستقبل زاهر لأبنائهم حال تخلصهم من حكم حماس وأنه سيكون بإمكانهم بعدها الحصول على أي مساعدات إنسانية”.

    وقال في رسالته: “أطلب منكم مجدداً الضغط على قادة حماس لإعادة الأسرى الإسرائيليين، وإعادتهم يخلق أفقًا للمستقبل، ويضمن المساعدات الإنسانية لسكان القطاع، وفي حال استمر حكم حماس للقطاع فلا فرصة للتعايش والتعاون نحو مستقبل أفضل لسكان غزة”.

    وحول ظاهرة الطائرات والبالونات الحارقة، قال ليبرمان إن جيشه يعترض ثلثي هذه الطائرات وأنه جاري البحث عن حل للثلث الباقي، موجها رسالة لحركة حماس بأنها في “حال واصلت شد الخيط فإنه سينقطع في نهاية المطاف”.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة


دراسات عسكرية

ارتفاع نسبة الصادرات العسكرية لدولة الاحتلال
القدس المحتلة - وكالات الانباء

حرب غزة 2014 .. أصعب حروب إسرائيل
غزة - وكالات الانباء

16 عامًا على ملحمة مخيم جنين
جنين - وكالات الانباء