• اليمن: غرق 46 مهاجرا وفقدان 16 في خليج عدن
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    عدن - وكالات الانباء -   عدد القراءات :48 -   2018-06-07

    أعلنت وكالة الأمم المتحدة للهجرة، يوم أمس الأربعاء، أن ما لا يقل عن 46 مهاجرا، يعتقد انهم من أثيوبيا، لقوا مصارعهم، واعتبر 16 آخرين في عداد المفقودين، إثر غرق زورقهم في خليج عدن قبيل بلوغه سواحل اليمن.

    وقالت المنظمة الدولية للهجرة في بيان إن طواقمها تمكنت من إسعاف المهاجرين الذين كتبت لهم النجاة ونجحوا بالوصول إلى شاطئ الأمان في اليمن، لكن العشرات من رفاقهم لم يسعفهم الحظ إذ “غرق 46 مهاجرا، وهم 37 رجلا وتسع نساء” في حين لا يزال هناك 16 آخرين في عداد المفقودين.

    وأضاف البيان أن الزورق جنح بسبب الأمواج العاتية قبيل بلوغه الشاطئ فجر الأربعاء.

    وأوضحت الوكالة في بيانها أن ما لا يقل عن مئة مهاجر، هم 83 رجلا و17 امرأة كانوا “مكدسين” على متن الزورق المنكوب الذي انطلق بهم الثلاثاء من مرفأ بوساسو في شمال الصومال، مشيرة إلى أنها جمعت هذه المعلومات من إفادات الناجين، وجميعهم من أثيوبيا.

    وأضافت أن “الناجين قالوا إنه ما أن بدأت الأمواج العاتية تصطدم بزورق التهريب حتى دب الذعر في صفوف الركاب الذين لم تكن لديهم سترات نجاة على متنه”.

    يشار إلى أنه على الرغم من النزاع الدامي والمتواصل منذ سنوات، يواصل مهاجرون محاولاتهم الرامية لبلوغ اليمن في ظل غياب الرقابة على الحدود البحرية بسبب الحرب، وذلك أملا منهم في العبور نحو دولة خليجية مجاورة مثل السعودية او سلطنة عمان.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة


دراسات عسكرية