• مجدلاني يتهم تيار الإخوان في حماس بإفشال المصالحة و فك الإرتباط تحت الدراسة!
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    رام الله - وكالات الانباء -   عدد القراءات :9 -   2018-05-17

    دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، إلى ضرورة دعم المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال، متهما تيار الإخوان بعرقلة انجاز المصالحة عبر الضغط على قرار "حماس".

    وأعلن مجدلاني، في حديث مع "قدس برس"، أن "خيار الإعلان عن نهاية المرحلة الانتقالية في الأراضي الفلسطينية، وقطع علاقات السلطة الفلسطينية مع الاحتلال، خيار يخضع للنقاش في المرحلة الراهنة".

    وأوضح أن "العلاقات الفلسطينية ـ الأمريكية وصلت إلى مرحلة الصفر، وأن استدعاء ممثل منظمة التحرير في واشنطن هو التعبير السياسي لذلك".

    وقال: "نقل السفارة الأمريكية إلى القدس هو مقدمة لتطبيق صفعة العصر، هناك محاولة لتصفية القضية الفلسطينية وفرض أجندة إقليمية تتجاوز فلسطين، من خلال فرض حل أحادي الجانب".

    وأشار مجدلاني، إلى أن "السلطة الفلسطينية اتخذت مجموعة من الاجراءات، مثل نقل ظاهرة الاستيطان إلى الجنائية الدولية، والانضمام للعديد من المنظمات والوكالات الدولية المختصة".

    وأضاف: "هناك العيد من الأشياء التي يمكن فعلها مثل استمرار المقاومة الشعبية السلمية في مواجهة الاحتلال في غزة والضفة والقدس لأنها تعبير عن رفض صفقة القرن".

    وجوابا على سؤال عما إذا كان خيار الإعلان عن نهاية أوسلو قائما، قال مجدلاني: "إنهاء المرحلة الانتقالية بكل ما تحمله من التزامات قضية مطروحة للنقاش، والآن يجري النقاش في إطار لجنة مختصة لاتخاذ قرار بشأن إنهاء العلاقة مع الاحتلال، هذا خيار تحت الدراسة".

    وعما إذا كان خيار إعلان إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال، قال مجدلاني: "للأسف الشديد القرار بيد حماس، فقد جربنا كل أشكال المصالحة معها، ووقعنا 7 اتفاقيات للمصالحة مع حماس ولم تنفذ أي واحدة منها لأن قرار المصالحة ليس بيدها".

    وأضاف: "يبدو أن الإخوان لا يزالون متمسكين بقطاع غزة، وهم من يقرر فيها"، على حد تعبيره.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة


دراسات عسكرية