• الكنيست تشن حملة اتهامات ضد النواب العرب
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    القدس المحتلة - وكالات الانباء -   عدد القراءات :35 -   2018-05-16

    طالب رئيس اللجنة الإسرائيلية الموكلة بالدفع بما يسمى "قانون القومية"، ان تكون لجنة المتابعة للجماهير العربية "خارج القانون"، بزعم دعمها لحركة حماس وبما تسميه التحريض والتشهير بجنود الاحتلال"، وتم رفض طلب النواب بتأجيل اجتماع اللجنة كونهم تغيبوا التزاما بالاضراب العام حدادا على ارواح شهداء غزة.
    وتجتمع اللجنة الموكلة بـ"قانون القومية"، اليوم الأربعاء، في محاولة لوضع صيغة متفق عليها بما يتيح التصويت عليها بالقراءتين الثانية والثالثة، ومن المتوقع أن تدرس اللجنة البند الذي يغير مكانة اللغة العربية الرسمية مقارنة باللغة العبرية.
    وكان رئيس اللجنة، أمير أوحانا، من كتلة "الليكود"، قد قرر عقد الجلسة اليوم، رغم أن النواب العرب طلبوا تأجيل عقدها إلى موعد آخر، بسبب المشاركة في الإضراب العام الذي أعلنت لجنة المتابعة العليا.
    وأضاف اوحانا أن قرار النواب العرب الأعضاء في الكنيست الاستجابة لدعوة لجنة المتابعة والتغيب عن المشاركة في الجلسة مدان، وبالتأكيد ليس ملزما، على حد تعبيره.
    وكان الكنيست قد صادق، قبل أسبوعين، بالقراءة الأولى على اقتراح "قانون القومية"، حيث صوت إلى جانب الاقتراح 64 عضو كنيست، مقابل معارضة 50 عضوا.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة


دراسات عسكرية