• 780 مستوطن يقتحمون باحات الاقصى والاحتلال يبعد 9 مواطنين عن مقبرة باب الرحمة الملاصقة لسور الأقصى
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    القدس المحتلة - وكالات الانباء -   عدد القراءات :63 -   2018-05-13

    اقتحم 274 مستوطن، عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، صباح اليوم الاحد، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة، من شرطة الاحتلال الخاصة.

    وقالت مصادر فلسطينية بالقدس المحتلة ان اولى مجموعات المتطرفين اليهود التي اقتحمت الاقصى صباح اليوم هي 274 مستوطن، بينهم حيث اقتحموا ساحات المسجد الاقصى بحراسة قوات الاحتلال التي ادخلتهم من جهة باب المغاربة.

    وقضت محكمة صلح الاحتلال غرب مدينة القدس، الليلة الماضية، بإبعاد تسعة مواطنين مقدسيين عن مقبرة باب الرحمة الملاصقة لسور المسجد الأقصى المبارك الشرقي، حتى الخميس المقبل، والتوقيع على كفالات مالية، كشرطٍ للإفراج عنهم.

    وأفاد محامي مركز معلومات وادي حلوة خلدون نجم، بأن القرار شمل: الشيخ موسى عودة، وخالد أبو تايه، وخالد شويكي، وعماد العباسي (28 عاما)، ومهدي قراعين، وطارق العباسي (26 عاما)، وحسام حمودة، وعماد القيسي (45 عاما)، ومصطفى عوض.

    وأضاف المحامي ان شرطة الاحتلال طالبت بإبعادهم عن مقبرة باب الرحمة والمسجد الأقصى والأبواب الجنوبية لأسوار البلدة القديمة لمدة 120 يوما، ودفع كفالة قيمتها 1000 شيقل لكل منهم، وبعد سماع ادعاءات الطرفين، قرر القاضي الافراج عنهم، بشرط الابعاد عن المقبرة فقط.

    وأكد أن الأهالي اعتصموا وتواجدوا في مقبرة باب الرحمة رفضا للعبث بقبور موتاهم، مضيفا انه توجد تسجيلات تبين النبش والحفر في المقابر ومحطيها.

    واعتقلت قوات الاحتلال ستة مقدسيين أول من أمس من مقبرة باب الرحمة، فيما اعتقلت ثلاثة آخرين فجر أمس بعد اقتحام منازلهم في سلوان جنوب الأقصى، ووجهت للمعتقلين تهمة “المشاركة في الاحتجاجات داخل مقبرة باب الرحمة”.

    مشغل الفيديو

    00:00
    00:00

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة


دراسات عسكرية