• ضرورة انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    د. وائل الريماوي -   عدد القراءات :33 -   2018-03-12

    شعبنا الفلسطيني بكل مكوناته و فصائله بما فيها حركتنا - حركة فتح تؤمن بضرورة و اهمية إنعقاد المجلس الوطني وتجديد الشرعيات .
    حقيقه و حاجه وطنيه هي ان انعقاد المجلس الوطني وتجديد شرعية المنظمة اصبحا أمراً ملحاً و على راس الاولويات الفلسطينية خلال العامين الماضيين حيث التهديد الجدي و الخطير على مشروعنا الوطني الفلسطيني كما و كنتيحه على مستقبلنا كمشروع دوله و كقضية وطنية .. صحيح ان هناك عدد من الاسباب و المعطيات دفعت حركتنا - حركة فتح لاتخاذ قرارها الهام و الاستراتيجي هذا بعقد دورة المجلس حتى لو تم ذلك بمن حضر و ذلك من اجل تجديد حياة و تعميق شرعية النظام السياسي الفلسطيني من خلال انتظام عمل هذا المجلس و ما ينتج عنه من نتائج .. و في السياق فان اعادة الحياه هذه و التجديد للشرعية من المفترض ان ياتي على ثلاثة أسس .. 1- ان يتم ذلك عبر جبهة ووحدة وطنية ما امكن - نقول ما امكن تحقق حالة من الاجماع على برنامج الدولة والمنظمة ، اي حول المشروع الوطني الفلسطيني 2- إعادة النظر في الأطر الموجودة في المنظمه بهدف تجديدها و احيائها 3- أن يتم تجديد شرعية النظام تحت مظلة الاخ الرئيس محمود عباس .. و على هذه الارضيه ندعو فصيل حماس لعمل مراجعة، وعدم الالتفات لأمور جانبية، والتغلب على كل العناصر الضاغطة سواء كانت داخلية أو خارجية والالتقاء مع الكل الفلسطيني في المجلس الوطني... ونتطلع و بكل قناعه و ضروره إلى مشاركة كل فصائل منظمة التحرير في المجلس الوطني .
    ايضا , نسعى نحن و بكل ثقه ممكنه إلى عمل شراكة مقبولة مع بقية فصائل العمل الوطني بلا استثناء ممن لا يضعون الشروط ذات ىالمضامين و الاهداف الاقليميه او الفئوية الخارجه على تقاليدنا الوطنيه و النضاليه الفلسطينيه ، وإذا لم تأتي حماس للمجلس فنحن مستمرون و ذاهبون الى عقد دورة المجلس و معنييون للوصول الى اتفاق يقود الى مخرجات سياسية على الارضيه التي أقرت في المجلس المركزي، نحن نسعى لبناء دولة كاملة السيادة وفق قرارات الشرعية الدولية , ويجب و من المفترض ان يكون هناك تغيير جذري في بنية قيادة المنظمة .. و شعبنا الفلسطيني بكل امل و تفاؤل ينتظر .


    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة


دراسات عسكرية

ارتفاع نسبة الصادرات العسكرية لدولة الاحتلال
القدس المحتلة - وكالات الانباء

حرب غزة 2014 .. أصعب حروب إسرائيل
غزة - وكالات الانباء

16 عامًا على ملحمة مخيم جنين
جنين - وكالات الانباء