• الجيش الإسرائيلي: منظومة القبة الحديدية البحرية تدخل الاستخدام العملياتي
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    تل ابيب - وكالات الانباء -   عدد القراءات :21 -   2017-11-28

    أعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال الاسرائيلي، أن المؤسسات الأمنية أكملت يوم الاثنين، تجربة ناجحة لمنظومة القبة الحديدية البحرية، تؤهلها للدخول الى الخدمة العملياتية في الجيش الإسرائيلي.

    وأكد في بيان صحفي قال، "أكملت المؤسسات الأمنية تجربة ناجحة لمنظومة القبة الحديدية البحرية والتي تم إثبات تأهلها للاستخدام حيث أجرت كل من ذراع البحرية وذراع الجوية سلسلة تجارب مخطط لها مسبقًا بهدف فحص مدى تأهيل المنظومة للاستخدام".

    وتابع "ترأست سلسلة التجارب مديرية "حوما" التابعة لوزارة الدفاع والتي تقف وراء إنتاج منظومات الدفاع الإسرائيلية متعددة المستويات، القبة الحديدية ومقلاع داوود والسهم. خلال التجربة تم نصب منظومة القبة الحديدية على سفينة صواريخ من نوع "ساعار 5" حيث تم استهدافها بعدة قذائف صاروخية تحاكي التهديدات القائمة. تم رصد الإطلاق من قبل الرادار واعتراضها بنجاح من قبل صواريخ الاعتراض من نوع "طَمير". حيث تمّ اعتراض وإسقاط الصواريخ التي حاكت تهديدات على المصالح الاستراتيجية في البحر".

    وبحسب الجيش الاسرائيلي سيؤدي هذا التحديث الى زيادة كبيرة في قدرات ذراع البحرية الدفاعية وسيتيح المجال لتوسيع حماية المصالح الاستراتيجية لدولة اسرائيل في البحر.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة

معرض الصور