• نيويورك تايمز : إدارة ترامب بدأت بصياغة الخطوط العريضة لاتفاق السلام
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    واشنطن - وكالات الانباء -   عدد القراءات :9 -   2017-11-12


    ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الاميركية، ، أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بدأت في صياغة الخطوط العريضة لاتفاق سلام إسرائيلي – فلسطيني وربما تقدمه مطلع العام القادم (2018).
    ونقل موقع صحيفة (هآرتس) العبرية عن (نيويورك تايمز) قولها أن البيت الأبيض يدرس حاليا أوراق موقف بشأن مختلف القضايا الجوهرية ويمكن أن يعرض خطته بداية العام المقبل.
    وتطرقت الصحيفة الأميركية إلى محادثات أجراها كبار المسؤولين في إدارة ترامب والذين قالوا أنه بعد 10 أشهر من دراسة جوانب مختلفة بشأن النزاع بين الطرفين، فإن البيت الأبيض سيلجأ لاتخاذ خطوات عملية ومن بين ذلك دراسة أوراق موقف بشأن مختلف القضايا الجوهرية للصراع.
    وأشارت إلى أن المبعوث الاميركي الخاص لعملية السلام جيسون غرينبلات عاد الأسبوع الماضي إلى واشنطن بعد زيارة استمرت ثلاثة أسابيع لإسرائيل والاراضي الفلسطينية عقد خلالها لقاءات مع مسؤولين من الجانبين.
    وقال غرينبلات أنه تم استثمار الكثير من الوقت في الاستماع إلى الجانبين واللاعبين الرئيسين في المنطقة بهدف التوصل إلى اتفاق سلام.
    وأضاف "لم نحدد موعدا نهائيا ولن نجبر أي طرف على الاتفاق، وهدفنا هو التوسط من أجل محاولة التوصل لاتفاق سلام شامل من شأنه أن يحسن حياة الإسرائيليين والفلسطينيين والأمن في جميع أنحاء المنطقة".
    وخلال وجود غرينبلات في المنطقة، عقد أيضا اجتماع بين صهر ترامب وكبير مستشاريه جاريد كوشنير والقيادة السعودية، وكرس جزء منه لمناقشة الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني. وبعد أيام قليلة من ذلك الاجتماع، وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى المملكة العربية السعودية لعقد اجتماع مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وفقا للصحيفة الأميركية.

    في سياق آخر وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إلى دولة الكويت الشقيقة، في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات رسمية مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
    وكان في استقبال الرئيس عباس، نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، ورئيس بعثة الشرف المرافقة المستشار بالديوان الأميري محمد ضيف الله شرار.
    ويذكر أن دولة الكويت تستضيف اليوم مؤتمرا دوليا حول معاناة الطفل الفلسطيني، بمشاركة وزراء الشؤون الاجتماعية من جميع الدول العربية، إضافة إلى وزراء من فلسطين، و58 جهة أخرى بينها سفارات ومنظمات مجتمع مدني وجمعيات خيرية، من داخل الكويت ومن الأمم المتحدة، إلى جانب العديد من المنظمات الدولية.
    ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على نقاط الضعف والصعوبات التي تعيق عملية تطوير وتعزيز وتوفير واقع أفضل للأطفال الفلسطينيين.
    في جانب آخر

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة

معرض الصور


الصحافة العبرية