• يدعوت احرنوت: المكسيك ستمتنع من التصويت لصالح الفلسطينيين
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    بيت لحم - وكالات الانباء -   عدد القراءات :10 -   2017-11-12

    كتبت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية ان وزير الخارجية المكسيكي، لويس فيدجراي كاسو، اتصل بسفير اسرائيل لدى المكسيك، يونتان بيلد، وابلغه ان المكسيك قررت تغيير نمط تصويتها في كل اجراءات التصويت القريبة المتعلقة بالموضوع الاسرائيلي- الفلسطيني وستتحول من التصويت لصالح الفلسطينيين الى الامتناع عن التصويت او التصويت لصالح اسرائيل.

    والمقصود 10 من بين 20 قرارا مؤيدة للفلسطينيين ومعادية لإسرائيل، يتم طرحها سنويا في الامم المتحدة، عشية 29 تشرين الثاني.

    في الماضي، كانت المكسيك تنتمي الى كتلة دول عدم الانحياز، وبالتالي كانت تصوت مع الكتلة ضد إسرائيل. ومنذ نيسان الماضي، تلاحظ إسرائيل تغييرا متسقا في أنماط التصويت المكسيكية: فقد امتنعت المكسيك في نيسان الماضي، عن التصويت ضد إسرائيل على قرار في اليونسكو يتعلق بمكانة إسرائيل في الحرم القدسي، وفي التصويت في منظمة الصحة الدولية حول الاوضاع الصحية في المناطق الفلسطينية، انتقلت المكسيك من التصويت ضد اسرائيل الى الامتناع عن التصويت، وفي الأسبوع الماضي صوتت المكسيك لصالح إسرائيل خلال نقاش في اليونسكو.

    يشار الى أن زيارة نتنياهو الناجحة الى المكسيك في ايلول الاخير، والانطباع الذي خلفته بعثة الجبهة الداخلية التي تم ارسالها للمساعدة بعد الهزة الارضية في المكسيك، اسهمتا في تسخين العلاقات بين البلدين.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة

معرض الصور


الصحافة العبرية