• المالكي يجتمع بالرئيس لاخذ توجيهات حول كيفية التحرك نحو الجنائية الدولية ومجلس الامن
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    رام الله - وكالات الانباء -   عدد القراءات :22 -   2017-10-11

    تصوت اليونسكو اليوم على مشاريع قرارات متعلقة بالأراضي الفلسطينية المحتلة بما يشمل القدس وما له علاقة بالأوضاع التعليمية بفلسطين.

    وأكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين د .رياض المالكي على أن مشاريع القرارات الخاصة بالأراضي الفلسطينية المحتلة حاضرة دائما على جدول أعمال المكتب التنفيذي لمنظمة اليونسكو والمنعقدة لليوم الثالث على التوالي في العاصمة الفرنسية باريس.

    وقال المالكي لإذاعة “صوت فلسطين الرسمية”، صباح اليوم الاربعاء، إن هذا العام أكد حرص القيادة على تضمين كافة الأوضاع المتعلقة بالقدس والحفريات في محيط المسجد الأقصى وعدم التزام اسرائيل بالقوانين الدولية في هذه القرارات.

    وشدد على افشال كل المحاولات الاسرائيلية التي تسعى لإسقاط البند السابع المتعلق بحالة حقوق الانسان في فلسطين، مشيرا إلى أنهم حاولوا فرض اسقاط هذا البند في اجتماع على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وفشلوا.
    مؤكدا في ذات السياق استمرار المساعي الفلسطينية لإظهار كل الخروقات الاسرائيلية ضد الفلسطيني وأرضه في المؤسسات الدولية.

    من جهة ثانية قال المالكي إن لقاءً هاما سيجمعه اليوم بالرئيس محمود عباس لأخذ توجيهات سيادته حول كيفية التحرك نحو الجنائية الدولية ومجلس الأمن والمؤسسات الدولية الأخرى، مشيرا إلى أن اتصالات أخرى بهذا الشأن ستجرى مع الاتحاد الأوروبي حيال كل هذه الخطوات.

    في سياق آخر، كشف وزير الخارجية أن القيادة ستلاحق قضائيا 25 برلمانيا أوروبيا زاروا مستوطنات في الضفة في اليومين الماضيين من خلال برلماناتهم وحكوماتهم لمخالفتهم للقانون الدولي، موضحا أنهم ينتمون للأحزاب المسيحية الصهيونية التي تعمل لصالح اسرائيل.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة

معرض الصور