• نتنياهو حاول اخفاء مسودة الاقتراح المصري عن «الكابينت»
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

      عدد القراءات :1825 -   2014-08-19

    رام الله - كشفت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، ان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو حاول الاسبوع الماضي اخفاء مسودة الاتفاق التي بلورتها مصر لوقف النار عن الوزراء الاعضاء في المجلس الامني - السياسي المصغّر (الكابينت).

    واشار مصدر اسرائيلي كبير إلى انه خلال الجلسة التي عقدها الكابينت يوم الخميس الفائت، حدثت مواجهة بين وزير الخارجية في حكومة الاحتلال افيغدور ليبرمان مع نتنياهو حول هذا الموضوع، بعد ان اخبر ليبرمان باقي الاعضاء انه وصلته نسخة من مسودة الاقتراح المصري، فيما لم يطلعهم نتنياهو عليها مطالباً تفسير ذلك من نتنياهو.

    ونقلاً عن نفس المصدر الذي رفض الكشف عن هويته وهو على اطّلاع على ما دار في الجلسة قال: ليبرمان فاجأ نتنياهو عندما وصل الى الاجتماع وبحوزته مسودة عن الاقتراح، وهو الامر الذي اثار حفيظة باقي الوزراء الذين سمعوا عن هذه المسودة للمرة الاولى من ليبرمان، وطلبوا تفسيراً من نتنياهو حول ذلك.

    واضاف المصدر ان اجواء الجلسة اصبحت مشحونة وحاول نتنياهو الدفاع عن موقفه بقوله: "ان الحديث يدور عن مسودة تم مناقشتها في الايام التي سبقت الجلسة، واضاف: "انا لم اقل نعم لهذه المسودة، ولم نبد موافقتنا عليها".

    وفي تلك الاجواء المشحونة، خرج نتنياهو من الجلسة لمقابلة ممثلي مستوطنات غلاف غزة، وبعد ان طال غياب نتنياهو عن الجلسة لاكثر من ساعة خرج كل من ليبرمان ويعلون من قاعة الاجتماع وتم الاعلان عن انهاء الجلسة على ان تعاود الاجتماع صباح اليوم التالي، حيث قام نتنياهو بعرض المسودة على الوزراء موضحاً لهم ان اسرائيل لم توافق عليها لانها لم تستجب للمتطلبات الامنية الاسرائيلية.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة


الصحافة العبرية