• «هآرتس»: قائمة بـ27 ألف فلسطيني تعرقل إسرائيل سفرهم
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

      عدد القراءات :2269 -   2014-08-19

    رام الله - ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن سلطات الاحتلال منعت منذ شهر حزيران الماضي آلاف الفلسطينيين من السفر الى الاردن، دون ابداء اسباب، فيما نقلت الصحيفة عن مصدر اسرائيلي ان اسرائيل اعدت قائمة بـ 27 الف فلسطيني، يُحظر عليهم السفر.

    واضافت الصحيفة ان نسبة الاشخاص الذين مُنعوا من السفر في الاشهر الاخيرة بناء على اوامر من الشاباك فاقت بكثير النسب المقابلة لذلك من العام الماضي، وان معدل المنع في ارتفاع منذ شهر حزيران.

    ووفقاً لاحصائيات، فقد تم في العام 2013 منع 1266 شخصاً من بين 700 الف غادروا الى الخارج، اي بنسبة 0.18٪، في حين مُنع في شهر تموز هذا العام وحده 1463 شخصاً من مجموع 68 الفا غادروا الضفة، اي بنسبة 1.14٪ ، وفي الاسبوع الاول من شهر آب الجاري تم منع 924 شخصاً من بين 28347 اي ما نسبته 3.25٪.

    واغلب الممنوعين هم من فئة الاكاديميين والطلاب وممن يعملون في الخارج، الذين جاؤوا لقضاء الاجازة الصيفية بين ذويهم، وعند محاولتهم السفر تم اخبارهم بمنعهم من السفر"لاسباب امنية" وان عليهم مراجعة الادارة المدنية او مكتب الارتباط الفلسطيني لمعرفة موعد رفع الحظر عنهم، وكان الرد على من ذهبوا للاستفسار ان المنع لغاية الاول من آب، وعندما راجعوا بهذا الخصوص لمعرفة هل فعلا تم رفع الحظر عنهم، تم ابلاغهم ان المنع هو لغاية الاول من ايلول، وفق الصحيفة.

    ونقلت الصحيفة عن مصدر اسرائيلي ان "الحديث يدور عن قائمة تشمل ما لا يقل عن 27 الف شخص".

    ومعبر الكرامة هو المعبر الوحيد الذي يتمكن سكان الضفة المغادرة منه الى الخارج بعد ان مُنعوا من استخدام مطار بن غوريون منذ العام 2000.

    واشارت الصحيفة الى ان محاولاتها للحصول على تفسيرات بخصوص هذا الموضوع سواء من الشاباك او من الادارة المدنية او مكتب الارتباط جميعها باءت بالفشل.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة

معرض الصور