• مقتل 40 شخصا في حصيلة اولية اثر زلزال هز جنوب ايران بقوة 7.8
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

      عدد القراءات :212 -   2013-04-16

    طهران - أعلن معهد المسح الجيولوجي الأميركي أن الزلزال الذي ضرب جنوب إيران اليوم الثلاثاء بلغت قوته 7.8 درجات على مقياس ريختر. وحذر مسؤول ايراني من ان المئات من الضحايا قد يكونوا سقطوا جراء الزلزال الذي وقع في جنوب شرق البلاد. وفي خبر لاحق قال التلفزيون الايراني ان 40 شخصا على الاقل قتلوا في حصيلة اولية بعيد وقوع الزلزال.

    واضاف التلفزيون الرسمي الايراني ان شبكات الكهرباء والاتصالات سقطت في معظم انحاء اقليم سستان وبلوخستان الواقع في جنوب شرق ايران بعد الزلزال.

    وكانت تقارير إيرانية أشارت إلى أن قوة الزلزال بلغت قوته 7.5 درجات على مقياس ريختر بالقرب من مدينة سراوان بمحافظة سيستان وبلوشيتان جنوب شرقي البلاد.

    وأشار المعهد إلى أن مركز الزلزال على عمق 15.2 كيلومتر وأن موقعه قريب من سلطنة عمان وأفغانستان.

    دول الخليج تشعر بالهزة

    شعرت دول الخليج بقوة الزلزال الذي ضرب ايران اليوم الثلاثاء وخصوصا دولة الامارات حيث اخلى السكان المباني العالية والمكاتب، وفقا لشهود عيان.

    ونزل الموظفون من ابراج المركز المالي ومدينة الاعلام في دبي كما اخلى السكان منازلهم في المباني المرتفعة الواقعة على شاطئ البحر. وقال رامي وهو مدير شركة تامين "نزل الجميع الى الشوارع وساد الهلع".

    وتجمهر الالاف امام ناطحات السحاب في جميرة لايك تاورز قرب الشاطئ في دبي وفقا لمراسل وكالة فرانس برس الذي شاهد سيارات اسعاف تقل شخصين احدهما امراة حامل. كما شعر السكان في الكويت بالهزة وخصوصا منطقة الشاطئ.

    ونزل الموظفون من المركز المالي في المنامة الى الشوراع، واحس سكان المنطقة الشرقية السعودية بالزلزال وكذلك الطوابق المرتفعة في الرياض وعمان.

    5 قتلى في باكستان

    واعلنت السلطات الباكستانية ان خمسة اشخاص على الاقل قتلوا جراء الزلزال الذي هز الغرب الايراني قرب حدودها وامتدت اثاره الى الاراضي الباكستانية.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة