• «دير شبيغل» : عميل الموساد المُنتحر قدم معلومات لـ«حزب الله»
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

      عدد القراءات :524 -   2013-03-25

    ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية الأحد، أن سبب اعتقال عميل الموساد “بن زيجير” المنتحر بسجن أيالون يرجع إلى أنه قدم معلومات لحزب الله عن عملاء لبنانيين متعاونيين مع جهاز الموساد الإسرائيلي.

    وعلى حد ما نقلته الصحيفة الإسرائيلية عن “دير شبيغل” الألمانية فإن “بن زيجير” قدم معلومات لحزب الله ساعدته في اعتقال عميلين لبنانيين تعاونا مع الموساد هما “زياد الحمصي” و “مصطفي على عودة” عام 2009. وأضافت صحيفة “دير شبيجل” أنه بسبب تقديم “بن زيجير” هذه المعلومات لحزب الله، قامت إسرائيل باعتقاله في إحدي سجونها قبل أن ينتحر في 15 ديسمبر2010.

    ونشرت صحيفة “هآرتس” نبذه عن عمل “بن زيجير” مع الموساد الإسرائيلي، حيث بدأ في التعاون معهم منذ عام 2003 عبر إحدي الشركات في أوروبا لها علاقات تجارية مع إيران وسوريا. وأضافت أنه في عام 2007 طلب الموساد الإسرائيلي من “بن زيجير” العودة لتل أبيب نظرا لعدم رضاه عن مستوي عمله، لكن في عام 2008 ذهب “بن زيجير” إلى موطنه في استراليا ودرس في جامعة “موناش”، وهناك علم حزب الله بأمره وتواصل معه فقدم عميل الموساد معلومات قيمة للحزب، الأمر الذي اعتبرته إسرائيل خيانة كبري.

    وفي بداية آذار/مارس اكدت القناة الاسترالية ايه بي سي انه تم توقيفه بتهمة تسليم معلومات حول عمليات الموساد لاجهزة المخابرات الاسترالية. غير ان هذه الرواية تم تكذيبها من اجهزة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

    ولم تكشف السلطات الاسرائيلية مآخذها على بن زيغير.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة

معرض الصور


الصحافة العبرية